أخبار عاجلة
استقبال الابطال لمنتخب كرواتيا في زغرب -
رونالدو يلتقى زملائه فى يوفنتوس للمرة الأولى -
تعرف على موعد عرض فيلم "الممر" -

وصفات منزلية للحفاظ على تمويجات شعرك الكيرلي في الصيف

وصفات منزلية للحفاظ على تمويجات شعرك الكيرلي في الصيف
وصفات منزلية للحفاظ على تمويجات شعرك الكيرلي في الصيف

ديانا حاكمي الخميس, 06/28/2018 - 12:16

للشعر المجعد إطلالة وروح مميزة وحيوية خاصة، ورغم أن هناك الكثير من أنواع التجعيدات إلا أن طريقة الحفاظ عليها تتشابه وبما أن الصيف حل، نعلم أن إبقاء تمويجات شعرك مرتبة كما تريدين مهمة صعبة، لذا إليك أفضل الطرق المنزلية.

الأفوكادو

الأفوكادو من أفضل الأطعمة الطبيعية، وله فوائد عديدة للشعر من تنعيم وترطيب من خلال زيوته وبروتيناته التي تحافظ على تموجات شعرك دون أن تخفف من كثافة حجمه.

 يخلط نصف الأفوكادو ويضاف له بضع قطرات من زيت النعناع العطري. حممي شعرك، اشطفيه بالماء وثم ضعي الخليط. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.

جوز الهند

عجائب زيت جوز الهند لا تنتهي! يعتبر هذا الزيت مكثفاً، وهو أمر جيد للوصول إلى عمق جذع الشعرة، ولكن يفضل استخدامه بخفة، خاصة إذا كان لديك شعر ناعم أو رفيع. تأخذ ملعقة من زيت جوز الهند وتضعيها على نهاية شعرك الرطب.

 إذا كان الزيت جامد، سخنيه في الميكروويف حتى يصبح سائلاً.  شعرك جاف كثيراً؟ ابقي الزيت ليلاً خلال نومك واغسليه بالشامبو في الصباح.

الموز وزيت الزيتون

 اخلطي موزة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وامزجي جيداً حتى يهرس الموز. ( ليصبح كالعصير المتماسك حتى لا تصبح قطع الموز في شعرك) ثم دلكي الخليط في شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة وبعدها اشطفيه بالشامبو جيدًا.

العسل والموز

 أضيفي ملعقة أو ملعقتين من العسل، وهو مرطب طبيعي، إلى كوب واحد من هريس اليقطين وقومي بوضع أكبر كمية على شعرك وفروة رأسك. ستحتاجين إما إلى لف شعرك في واقي شعر أو ارتداء قبعة الاستحمام للحفاظ على الخليط في مكانه. اتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه.

طبقي هذه الوصفات لتمويجات شعر صحية

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وصفات منزلية للحفاظ على تمويجات شعرك الكيرلي في الصيف برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

السابق بالصور-ميجان ماركل بنفس إطلالة ملكة جمال لبنان..من الأجمل؟
التالى التدليك .. العلاج الأفضل لمحاربة التجاعيد