أخبار عاجلة
هجر يمدد عقد المطير لموسم اضافي -
5 خدمات جديدة لـ «الجوازات» عبر «أبشر» -

٦ أمور تساعدك على إنقاص الوزن بالماء

هناك الكثير يجهل أهمية شرب الماء وخاصة دورها في إنقاص الوزن لذا تقدم خبيرة التغذية د. جيهان الدمرداش، ٦ أمور تساعد على إنقاص وزن الجسم بالماء وهي:

 

زيادة كمية الماء

 

عند زيادة كمية الماء التي تتناولها علي مدار اليوم 

والتي يجب أن تصل من ٢ لتر ل ٣ لتر فاليوم ما يعادل ٢ كوب ماء كبير قبل كل وجبة أساسية أو وجبة بينية بربع ساعة عند إتباع ذلك الأسلوب سوف تقل كمية الطعام الذي تتناوله في كل وجبة وستزيد فترة إحساسك بالشبع لمدة أطول وبذلك تقل عدد السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم وتساهم في إنقاص الوزن. 

 

كمية مناسبة من الماء

 

عند شرب كمية مناسبة من الماء تحفيز عملية الأيض وحرق دهون الجسم والسبب في ذلك يعود إلى أن الماء يعتبر المحرك الأساسي لحدوث عملية الايض كما أن نقص الماء في الجسم يقلل فاعلية هذه العملية وبالتالي يسبب زيادة الوزن.

 

الكمية كافية من الماء

 

عند شرب الماء الكافي لجسمك ستساعد الكبد والكلي على أداء وظائفهم والكبد وظيفته تتلخص في التخلص من الدهون وبالتالي إنقاص الوزن وإذا قلت الماء التى تتناولها سيعمل الكبد علي تخزين الدهون في الجسم وبذلك يزيد الوزن وهذا عكس ما نريده تماما. 

 

شرب الماء باستمرار

 

شرب الماء بصوره مستمرة و بكمية مناسبة طوال اليوم يساعد ذلك في عدم حدوث إمساك والتخلص منه أن وجد وبذلك ايضا يساعد في إنقاص الوزن.

 

شرب الماء كثيرا

 

شرب ماء كثير يساعد في التخلص من السوائل المخزنة في الجسم وبذلك تساعد في إنقاص الوزن. 

 

وأوضحت أن الماء يساعد الجسم في التخلص من السموم التي تتسبب في الكسل مما يجعل الشخص أكثر نشاطا مما يزيد من حرق السعرات الحرارية و إنقاص الوزن.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ٦ أمور تساعدك على إنقاص الوزن بالماء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق تعرفي على خلطة سحرية تمنحك شفاه وردية
التالى «المصري كيدز».. كيف تصنعين «الصلصال الصحى» لطفلك فى المنزل؟