أخبار عاجلة
نرصد أسعار الدواجن في السوق المحلية 19-7-2018 -

انتخاب «عزة العشماوي» ممثلا عن مصر بالاتحاد الأفريقي لفترة جديدة

انتخاب «عزة العشماوي» ممثلا عن مصر بالاتحاد الأفريقي لفترة جديدة
انتخاب «عزة العشماوي» ممثلا عن مصر بالاتحاد الأفريقي لفترة جديدة

انتخبت أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة د.عزة العشماوي، ممثلا لمصر في لجنة الخبراء الأفارقة لحقوق الطفل، بالاتحاد الأفريقي، لفترة جديدة على التوالي.

 

جاء ذلك خلال انعقاد المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، في ختام دورته السادسة والثلاثون بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة 29 يونيو.

 

حصلت د.عزة العشماوي، على ٤٧ صوتا من إجمالي ٥٤ ، لتصبح ممثلا عن مصر بلجنة الخبراء الأفارقة لحقوق الطفل عن الفترة من 2018 إلى 2022، والتي تعد الولاية الثانية على التوالي، حيث كانت تمثل مصر بلجنة الخبراء الأفارقة في الفترة من يونيو ٢٠١٣ حتى يونيو ٢٠١٨.

 

شاركت د.عزة العشماوي في العديد من الأنشطة على المستوى الأفريقي خلال الفترة الماضية، حيث شاركت في الإعداد لخطة الطفولة الأفريقية ٢٠٤٠ ، وإعداد دراسات عن قضايا أطفال في حراك.

 

كما نظمت احتفال مصر بيوم الطفل الأفريقي تحت شعار "لن نترك طفل وحيد من أجل تنمية أفريقيا" حيث شاركت فيه العديد من الجهات الوطنية والمنظمات الدولية مثل "بلان انترناشيونال"، اليونيسيف، والمنظمة الدولية للهجرة بالمفوضية السامية لحقوق اللاجئين.

 

ومن جانبه أشاد مساعد وزير الخارجية لقطاع المنظمات والتجمعات الأفريقية السفير خالد عمارة، بفوز مصر، وتمثيلها المشرف لاختيار د.عزة العشماوي، ممثلا عن مصر بلجنة الخبراء الأفارقة بالاتحاد الأفريقي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر انتخاب «عزة العشماوي» ممثلا عن مصر بالاتحاد الأفريقي لفترة جديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق 5 أسباب تعرض المرأة لأمراض القلب
التالى الزواج بالاسود في كسروان أثار جدلا وبث الرعب لدى البعض صليبا