أخبار عاجلة
رسميا..اليسون بيكر ينضم لليفربول -
الاهلي يتعادل مع الجونة سلبيا -
الإعلامي أحمد الهواري يتعرض لحادث مروع.. صور -

صحتك| أغذية تساعد على تقوية مناعة طفلك

صحتك| أغذية تساعد على تقوية مناعة طفلك
صحتك| أغذية تساعد على تقوية مناعة طفلك

تناول الطعام الصحي يساعد على تقوية جهاز مناعة طفلك، خاصة الغنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية، لذا يقدم خبير التغذية سعيد متولي، بعضًا من هذه الأغذية والأمور التي يجب اتبعها لتقوية جهاز مناعة طفلك، وهي:

 

_ الماء يجب أن يكون مغليًا قبل الشرب لقتل الميكروبات.

_ تنظيف جميع أدوات الطفل، والحرص على غسل يديه قبل الأكل وبعده.

_ إعطاء طفلك الأسماك التي تحتوي على أوميجا 3، لأنها تقوي المناعة وتحميه من الالتهابات وتقوي الذاكرة، وتحسن أداء المخ والقلب والشرايين، مثل سمك الماكريل والسالمون والتونة.

_ تناول البروكلي، حيث إنه من أفضل الخضروات ذات قيمة غذائية عالية لاحتوائه على فيتامين سي، والألياف وفيتامينات تحسن المناعة وتحمى من أمراض السرطان.

_ تناول الكيوي فهو من أفضل الفواكه الغنية بفيتامين سي، مثل البرتقال، ولكن أكثر منه، ويحتوي على مضادات أكسدة، ويقاوم السرطان، ويعلي المناعة ويحسن أداء القلب والأوعية الدموية.

_ الموز غني بالمعادن ويعطي طاقة، كما أنه غني بالبوتاسيوم ويفضل إعطاء الطفل صباحًا ثمرة موز قبل ذهابه للمدرسة، ويساعد على التخلص من ألم العضلات.

_ الطماطم تحتوى على مادة لايكوبين التي تحارب الجزيئات الحرة فى الجسم، ويفضل إعطاؤها للطفل نيئة أو في صورة عصير طماطم طازج، حتى لا تفقد قيمتها بالطهي.

_ منتجات الألبان، خاصة الزبادي، يجب إدخاله للطفل يوميًا وأيضًا البيض.

_ إعطاء طفلك الفواكه الطبيعية لتقوية المناعة.

_ السبانخ من أفضل الأطعمة الغنية بالحديد، وكذلك الخضروات الورقية الخضراء، ويمكنك إضافتها للطفل في الفطائر مع الجبنة أو البيتزا، وكذلك الكوسة والكرنب والقرنبيط.

_ ضرورة إدخال الثوم في وجبات الطفل يوميًا، فهو يقوي المناعة وأيضًا من أقوى المضادات الحيوية.

_ اللوز من أفضل مصادر البروتين غير الحيواني، ولكن يجب إعطاؤه للطفل بدون إضافات أو تحميص، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم والمنجنيز والفوسفات، ويساعد على بناء العظام، ومفيد جدًا لصحة الطفل.

_ العسل الأبيض أو النحل، مضاد للإلتهاب، ومقوي للمناعة، وشافي لبعض الأمراض، ويعتبر صيدلية بحد ذاته، ويفضل أن يحلى به حليب الطفل بدلاً من السكر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحتك| أغذية تساعد على تقوية مناعة طفلك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق كيف تتصرفين في حال كان زوجك لا يحبّ عائلتك؟
التالى ودعي لمعان بشرتك الدهنية بهذه الخطوات البسيطة