أخبار عاجلة
نجم فرنسا يمول بناء مسجد في موريتانيا -

«فوائد البطيخ للسيدات» ..أبرزها تخفيض الإصابة بسرطان الثدي

«فوائد البطيخ للسيدات» ..أبرزها تخفيض الإصابة بسرطان الثدي
«فوائد البطيخ للسيدات» ..أبرزها تخفيض الإصابة بسرطان الثدي


البطيخ من الفواكة الصيفية المنعشة، حيث أن كل 100 جرام من البطيخ بها تحتوي على ماء بنسبة 91.45 جم، كما أنه يعطى طاقة 30 سعراً حرارياً.

كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الهامة، منها 6.20 ملجم سكريات، و7 جم كالسيوم، 0.24 ملجم حديد، 10 ملجم ماغنيسيوم، 11 ملجم فسفور، 112 ملجم بوتاسيوم، 1 ملجم صوديوم، 0.1 ملجم زنك، 8.1 ملجم فيتامين ج ،0.033 ملجم الثيامين.

وقال خبيرالتغذية سعيد متولي، "هناك فوائد صحية عديدة للبطيخ، حيث أن له دور كبير في محاربة السرطان، ومحتواه من اللايكوبين له قدره على منع نمو سرطان القولون والمستقيم، والوقاية من سرطان البروستاتا ومحاربته" .

وأشار أن فوائده للسيدات عديدة، حيث تنخفض لديهن فرصة الإصابة بسرطان عنق الرحم، وسرطان الثدي، وبطانة الرحم، وخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخفض كولسترول الدم المرتفع، وتخفيض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأوضح أنه يمكن تناوله بمعدل عالي، قد يصل إلى 750 جرام يوميًا، مضيفا أنه يمكن استخدامه في أنظمة إنقاص الوزن لحالات السمنة وللحفاظ على الصحة العامة للجسد أثناء الرجيم.
 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «فوائد البطيخ للسيدات» ..أبرزها تخفيض الإصابة بسرطان الثدي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار اليوم

السابق بالصور| تعرفي على طرح عروس 2018
التالى لشعر ناعم وجذاب.. وصفة عمل البروتين في المنزل