أخبار عاجلة
بعثة القادسية السعودي تطير إلى النمسا (صور) -
روسيا تطلب أعداد اللاجئين السورية من 45 دولة -

فوائد الشوربة على الافطار في شهر رمضان

فوائد الشوربة على الافطار في شهر رمضان
فوائد الشوربة على الافطار في شهر رمضان

فوائد الشوربة على الافطار في شهر رمضان، شهر الخير والطاعات وكذلك شهر الفرصة للتمتع بصحة جيدة وقوية وتنظيف الجسم من السموم بعيدا عن كثرة الاكل والاطعمة الدسمة والمضرة بالصحة.

وتعد الشوربة ابرز واهم اطباق سفرة رمضان، وهي الافتتاحية التي يتم بها كسر صيام يوم طويل بعد تناول التمر، كونها تسهل الهضم وتساعد على تناول الاصناف الاخرى من الاطعمة خلال وجبة الافطار.

والشوربة تقليد متوارث في مختلف اصقاع العالم، وان اختلفت انواع الشوربة وطرق تحضيرها، الا انها جميعا تتفق على اهمية تعويض الجسم بالسوائل التي يخسرها الانسان خلال الصيام. فما هي الفوائد الاخرى التي تقدمها الشوربة للصائمين في رمضان؟

فوائد الشوربة على الافطار في شهر رمضان

تمتاز الشوربة بانها سائل يمكن تناوله بسهولة ودون اي حاجة للهضم او العلك كما بقية اصناف الطعام، وبالتالي فهي وجبة خفيفة على المعدة الفارغة طوال اليوم. كما انها تساعد المعدة على استقبال اصناف الطعام الاخرى وتحافظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة وبعيدا عن الاصابة بعسر الهضم او التلبك المعوي.

الشوربة ايضا غنية بالخضروات التي تعتبر مصدرا وافرا من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الاخرى الضرورية لتزويد الجسم بالطاقة والنشاط بعد عناء الصيام لساعات طويلة.

من فوائد الشوربة على الافطار في شهر رمضان نذكر ايضا:

•    تعمل الشوربة على تدفئة المعدة والحيلولة دون الاصابة بالمغص او التشنجات.

•    تعد الشوربة وجبة صحية ومغذية وغنية بالالياف التي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي وتحمي الصائم من الامساك وعسر الهضم والانتفاخ.

•    تحتوي الشوربة على نسبة عالية من السوائل ما يجعلها تغذي خلايا الجلد والبشرة بشكل كبير.

•    تعزز الشعور بالشبع وبالتالي لا يضطر الصائم لتناول كميات كبيرة من الطعام يوميا.

افضل انواع الشوربة على الافطار في شهر رمضان

تعد الشوربة الغنية بالخضروات من افضل انواع الشوربة على الاطلاق كونها غنية بالفيتامينات والمعادن والالياف، وبالتالي فان شوربة الخضار تتصدر قائمة الشوربات الافضل التي ينصح بتناولها من قبل الصائمين.

وبالامكان اضافة اي صنف من اصناف البروتين الى شوربة الخضار لتعزيز قيمتها الغذائية، مثل الدجاج او اللحم او السمك.

كما يمكن تناول شوربة العدس الصحية والغنية بالبروتين وفيتامين ج، وكذلك شوربة الدجاج والارز الغنية بالحديد والبروتين والنشويات.

وينصح دوما بتحضير الشوربة الطازجة في المنزل والاستغناء قدر الامكان عن الشوربة الجاهزة والتي تحوي كمية كبيرة من الملح وتزيد الشعور بالعطش خلال النهار.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فوائد الشوربة على الافطار في شهر رمضان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

السابق شريكك مسافر؟ هكذا توطدين علاقتك به! حياة زوجية
التالى إن كنت تتساءلين كيف يفكّر الرجل... إليك الاجابة! حياة زوجية