أخبار عاجلة
أحمد مكي يشارك في تحدي رقصة "كيكي - kiki"(فيديو) -
المشدد 3 سنوات لسائق تحرش بطالبة في كفرالشيخ -

مواطنو أوغندا يحتجون على ضريبة «مواقع التواصل الاجتماعى»

مواطنو أوغندا يحتجون على ضريبة «مواقع التواصل الاجتماعى»
مواطنو أوغندا يحتجون على ضريبة «مواقع التواصل الاجتماعى»

ذهب الأوغنديون إلى وسائل التواصل الاجتماعية اليوم الأحد للتعبير عن إحباطهم من الحكومة بسبب فرض ضريبة يومية على الوصول إلى منصات وسائل التواصل الاجتماعى الشهيرة.

وبحسب موقع "chimpreports" منعت الحكومة الأوغندية المواطنين منتصف ليل أمس، من الوصول إلى WhatsApp وFacebook وTwitter، فضلا عن العديد من مواقع وسائل التواصل الاجتماعى الأخرى، إلا بعد دفع ضريبة تبلغ 200 شيلينج يوميا.

بحيث يتعين على مواطنى أوغندا الذين يستخدمون تطبيقات التواصل الاجتماعى على هواتفهم المحمولة مثل "فيسبوك" و"واتساب" و"تويتر" و"إنستجرام" و"سكايب" دفع رسوم صغيرة يوميا.

وتأمل الحكومة أن يدر هذا الإجراء إيرادات بقيمة 360 مليون دولار سنويا، مما سوف يمثل 4 % من إجمالى الانفاق السنوى للدولة، بينما يرى المنتقدون أن هذه الضريبة بمثابة محاولة من جانب الرئيس يورى موسيفينى لجعل الأمور أكثر صعوبة على منتقديه.

يذكر أنه من بين سكان أوغندا البالغ عددهم 40 مليون نسمة، نحو 17مليون يمكنهم الدخول على شبكة الإنترنت من هواتفهم المحمولة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مواطنو أوغندا يحتجون على ضريبة «مواقع التواصل الاجتماعى» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق حيل موضة لقوام أكثر رشاقة
التالى كيف تحافظين على بشرتك في رحلات الطيران الطويلة؟