أخبار عاجلة

أول سعودية تعبر جسر الملك فهد للبحرين بسيارتها: القرار خرج من رحم المعاناة

وإليكم تفاصيل الخبر أول سعودية تعبر جسر الملك فهد للبحرين بسيارتها: القرار خرج من رحم المعاناة

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

لحظة تاريخية تلك التي عبرت فيها سبيكة الدوسري جسر الملك فهد بن عبدالعزيز الواصل بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، عن شعورها كأول سعودية تعبر الجسر، بعد قرار وصفه الكثير بالتاريخي لمنح المرأة حق القيادة في شوارع السعودية.

سبيكة التي تعمل معدة في تليفزيون البحرين ومراسلة قناة السعودية تحدثت لأول مرة مع «المصري اليوم» عن تجربتها وعن العديد من التفاصيل التي عاشتها في تلك اللحظة.

وقالت سبيكة: «شعوري في أول لحظة أقود السيارة بالسعودية وأتجه بها إلى البحرين كان شعورا مختلطا بين الفرحة والحزن، فكنت أعاني كثيرا مع الجسر بسبب تواجد أسرتي في المملكة وأسرتي الصغيرة في البحرين».

وتتابع حديثها: «كنت لا أستطيع أن أنتقل لأهلي في أي وقت وكنت أعاني كثيرا في الانتقال، فلا أشاركهم النشاطات المختلفة سواء كان فرحا أو حزنا، اليوم أقول المعاناة انتهت».

وعن التجربة تقول: «مع بدء تنفيذ القرار مطلع الأسبوع الحالي استطعت الذهاب لهم كثيرا والانتقال بينهم وبين أسرتي فأنهيت العديد من الأشغال والأعمال».

وعن رأيها في القرار التاريخي لمنح المرأة حق القيادة على حد وصفها، قالت: «كان قرارا قاطعا من رحم المعاناة، أنا فخورة كثيراً وسعيدة إننا أصبحنا اليوم نعيش مثل باقي الدول المجاورة لنا وأننا كنساء بدأنا نعتمد على أنفسنا».

وتطرقت في حديثها المطول عن التعليقات التي وصلت لها مع بداية تجربتها، فقالت: «وصلت بعض التعليقات السلبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي كالترهيب، ولكن وجدت في الواقع العكس تماماً فوجدت التشجيع وحالة من الأمن سائدة والعديد من التوجيهات والمساعدة من الجميع في كل مكان، التفاعل كان جميل، وجدت إن الوضع لا يختلف عن ما كنت أعيشه في البحرين، الفرحة سادت وجه الجميع».

وعن سبب قرارها بأن تكون أول أمرآة تعبر جسر الملك فهد: «كنت أرغب في تمثيل وطني في هذا اليوم وأن أكون مثالا للكثير خاصة أن لدي خبرة 12 عاما في القيادة».

وتجد سبيكة أن من حولها وجد تجربتها شجاعة وأنها مثال لكي تقتدي بها الكثير من السيدات، الكثير فخور بما قامت به والتعليقات التي وصلتها جيدة، كما ترى أن الجميع في المملكة السعودية متفائل بما يحدث على الرغم من أن أول أيام بدء تنفيذ القرار كان بهم بعض الصعوبات ولكن بعد ذلك بدأ الجميع يستوعب القرار وأنه من الضروري وجود خطة لتغيير الحياة.

ختمت حديثها بأنها تجد خطوات المملكة فيما تقوم به حالياً بها حالة من التقدم، وأن الأمير محمد بن سلمان لديه رؤية منظمة لقيادة المملكة إلى الأفضل وأن يصبح المجتمع خاليا من أي أشكال للتطرف وضامنا لحقوق النساء، مضيفة: «أجد المملكة الآن تشعر بالعزة والفخر بنسائها وأنها تسير في جعل المجتمع عادل وتساعدنا في الوصول إلى أعلي المناصب والمنصات، أشكر أخيرا الملك سلمان وولي العهد على تغيير حياتنا من الجذور وأن تكون حياة أفضل».

أول سعودية تعبر جسر الملك فهد للبحرين تتحدث لـ«المصري اليوم»

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أول سعودية تعبر جسر الملك فهد للبحرين بسيارتها: القرار خرج من رحم المعاناة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق الأسماك .. فوائد صحية بلا نهاية
التالى ملعقة من الشوفان لمدة 20 يوم تفقدك 10 كليو