أخبار عاجلة
30 لاعبًا في معسكر سموحة استعدادًا للدوري -
30 لاعبًا في معسكر سموحة استعدادًا للدوري -
صانع ألعاب الأهلي يقرر البقاء مع الفريق -

طرق بسيطة لتبريد سيارتك في الطقس الحار

طرق بسيطة لتبريد سيارتك في الطقس الحار
طرق بسيطة لتبريد سيارتك في الطقس الحار

يمثل الطقس الحار أحد أكثر المشاكل التي يعاني منها سائقو السيارات في فصل الصيف وخاصة في البلدان التي تعاني من درجات حرارة شديدة الارتفاع. ومن هنا تكمن الحاجة لاتخاذ بعض الإجراءات العملية التي من شأنها العمل على تبريد السيارة عند ارتفاع درجة حرارتها، لذا فقد أوردت صحيفة ميرور البريطانية 5 طرق بسيطة لتبريد السيارة على النحو التالي:

1- تهوية السيارة من الداخل بالمروحة
شغل مروحة المكيف داخل السيارة وافتح كل النوافذ، ثم قم بإغلاقها ثانية. كرر العملية ثلاث مرات على الأقل للمساهمة في طرد الهواء الساخن. اترك فتحة السقف مغلقة إذا كانت السيارة متوقفة تحت أشعة الشمس.

2- شغل مكيف السيارة بشكل صحيح
قم بتشغيل المحرك ومكيف السيارة إلى أبرد درجة، وإذا كانت سيارتك تحتوي على خيار إعداد الهواء الخارجي، قم بتشغيله (يظهر رمز هذا الخيار على شكل سهم يتجه إلى داخل السيارة)، لأن الهواء خارج السيارة عادة ما يكون أبرد من الهواء في داخلها.

3- استخدم فتحات الهواء السفلى
بما أن الهواء الساخن يصعد إلى الأعلى فمن المنطقي بأن يكون الهواء بارداً في الأسفل، لذا قم باستخدام فتحات التهوية السفلى وشغل المكيف حتى يطرد الهواء الساخن من الأسفل إلى الأعلى.

4- أترك النوافذ مفتوحة
بعد تشغيل المحرك وبدء القيادة، اترك النوافذ مفتوحة لمدة دقيقة أو دقيقتين للسماح للهواء الحار بالخروج منها.
  
5- أقفل النوافذ وشغل المكيف
بمجرد أن تشعر ببرودة الهواء داخل السيارة، أقفل النوافذ، وانتقل بالمكيف إلى خيار الهواء المعاد تدويره

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر طرق بسيطة لتبريد سيارتك في الطقس الحار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق طريقة عمل الملوخية الناشفة
التالى 5 مؤشرات على أن شريك حياتك لم يعد مناسباً لك