أخبار عاجلة
مقتل 14 عنصرا من قوات الجيش السوري -
الوردي والذهبي.. موضة ديكور حفل الخطوبة 2018 -
أغرب فرصة هدف ضائع في كرة القدم -

طفلك العنيد.. كيف تدفعيه لشرب الماء؟

طفلك العنيد.. كيف تدفعيه لشرب الماء؟
طفلك العنيد.. كيف تدفعيه لشرب الماء؟

تواجه الكثير من الأمهات أزمة مع أطفالهن تتمثل فى عدم إقبالهم على شرب الماء بالكميات اللازمة لنمو صحى ومتوازن، الأمر الذى يزيد من احتمالية تعرضهم للإصابة بالجفاف الذى يؤثر بصورة سلبية على كل أعضاء الجسم.

ولجعل الطفل معتادا على التناول المنتظم للمياه، نقدم لك مجموعة من النصائح التى تساعد الطفل على تناول الماء بصورة أكبر والتى من بينها:

بداية أكثرى من الحديث مع الطفل إن كان فى سن تسمح له باستيعاب حديثك، عن أهمية الماء وفوائده القيمة للجسم.

حاولى جذب انتباهه لتناول الماء، بتخصيص زجاجة ملونة، أو ذات شخصية كرتونية يفضلها طفلك، أو أكواب ملونة برسومات لطيفة لجذب انتباه الطفل.

بما أن الأجهزة اللوحية أصبحت جزءا مهما من حياة الأطفال، فلا مانع من تثبيت واحد من التطبيقات الإلكترونية التى تحفز الطفل على تناول المياه عن طريق التنبيهات المتكررة.

حاولى ترك احتياجات الطفل من الماء بمقربة منه، حتى يتمكن من تناوله كلما دعته الحاجه لذلك.

لا مانع من تقديم الماء البارد أثناء اللعب حتى يروى عطشه، ولكن لا تبالغى فى برودته حتى لا يصيبه التهاب الحلق أو اللوزتين.

حاولى أن تحددى أوقاتا عامة لتناول الماء فى المنزل بوجه عام، وشاركيه مع الأب تلك العادة.

حاولى تحفيزه بتقديم الحلويات أو المسليات بعد تناول كميات مناسبة من الماء، وحددى ذلك معه مسبقا.

إن لم يرغب الطفل فى تناول الماء من تلقاء نفسه أو طلب منك إحضاره، فقدميه له وحاولى خداعه ليتناول الكوب بالكامل أو على مراحل متلاحقة.

قد تكون بعض الإضافات مغرية بالنسبة للطفل لتناول قدر أكبر من الماء، كملعقة من عسل النحل أو قطرات عصير الليمون الطازج، لذا حاولى اللجوء لتلك الحيلة من وقت للآخر خلال اليوم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر طفلك العنيد.. كيف تدفعيه لشرب الماء؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق 5 نصائح لتجنب فساد الأطعمة في الصيف
التالى الزواج بالاسود في كسروان أثار جدلا وبث الرعب لدى البعض صليبا