أخبار عاجلة
إيقاف ضابط اسرائيلي من الخدمة بسبب سوء سلوكه -

ماسكات للشعر من حبوب الكينوا

ماسكات للشعر من حبوب الكينوا
ماسكات للشعر من حبوب الكينوا

احسان علوه الخميس, 01/31/2019 - 18:34

تشتهر حبوب الكينوا كغذاء صحي غني بالبروتينات والألياف والمعادن والفيتامينات وغيرها من المواد المفيدة للصحة، إلا أنها باتت كذلك تستخدم في عالم الجمال كالعناية بالشعر وعلاج العديد من مشاكله مثل جفافه وتساقطه.

نستعرض معكم ماسكات للشعر من حبوب الكينو وطرق استخدامه:

ماسكات الكينوا للشعر الجاف

ماسكات حبوب الكينوا تعالج الشعر الجاف وتمنحه الترطيب والليونة. قومي بغلي 3 ملاعق من حبوب الكينوا في نصف كوب من الحليب لمدة 10 دقائق. صفي المزيج  واتركيه يبرد  ثم بللي شعرك بالمحلول ودعيه على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو المناسب. كرري الوصفة مرة في الأسبوع.

 ماسكات الكينوا لتقوية الشعر

نظرا لغناه بالبروتينات، فإن الكينوا يقوي الشعر ويعزز من نمو البصيلات ما يمنحك شعراً قوياً وكثيفاً. أغلي نحو 3 ملاعق من الكينوا في كوبين ماء لفترة 10 دقائق. اخفقي المكونات في الخلاط الكهربائي وأضيفي اليها 3 ملاعق زيت زيتون وطبقيه على فروة وجذور الشعر كماسك لفترة نصف ساعة قبل ازالته بالماء والشامبو. كرري الوصفة مرتين في الشهر واحصلي على شعر متين وكثيف.

ماسكات الكينوا لعلاج تلف الشعر

كل ما تحتاجينه  بهذه الخلطة هو 3 ملاعق من حبوب الكينوا، وملعقة من العسل، وملعقة من زيت جوز الهند. اغلي الحبوب في نحو كوب ماء ودعيها تنضج. صفي مياهها واخلطيها مع العسل وزيت جوز الهند. وزعي الوصفة على كامل الشعر بدءا من الجذور الى نهايات الشعر، ولفي شعرك وارتدي قبعة بلاستيكية لفترة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء والشامبو. تساعد هذه الخلطة على علاج تلف الشعر والمتقصف ليبدو مظهره صحياً ومشرقاً.

لا تترددي بتطبيق ماسكات حبوب الكينوا للشعر، للحصول على شعر صحي خالي من المشاكل.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ماسكات للشعر من حبوب الكينوا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : hiamag

السابق سهير منصور تكشف عن مشوارها في التوفيق بين الأزواج
التالى كيف استعدّت منى زكي لحفل "أبو ظبي دريم بول"؟(بالصور)