"غرفة شمال الباطنة" تبحث تعزيز التبادل التجاري مع وفد سوداني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

صحار - الرؤية

استقبلتْ غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الباطنة، أمس، وفدًا تجاريًّا سودانيًّا، وبحث اللقاء تعزيز علاقات التعاون التجاري بين الجانبين، والعلاقات الثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال في المحافظة ونظرائهم السودانيين في قطاعات الأدوية والمواد الغذائية والزراعة والأدوات المكتبية والأغنام.

وكان في مُقدِّمة مستقبلي أعضاء الوفد المهندس سعيد بن علي العبري نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة، الذي أعرب عن شكره للوفد الزائر، موضحًا المقومات العديدة والمرافق الحيوية التي تزخر بها المحافظة كوجود ميناء صحار الصناعي، ومطار صحار إلى جانب المنطقة الحرة ومنطقة صحار الصناعية، وموانئ شناص والسويق، وأيضا الكثافة السكانية العالية للمحافظة وما جاورها من محافظات أخرى، علاوة على قربها من الدول المجاورة، إضافة إلى وجود منافذ برية وبحرية وجوية رابطة؛ الأمر الذي يؤهلها لتعزيز الاستثمار وتطوير الشراكات التجارية بين مختلف دول العالم.

وأشار يحيى موسى رئيس غرفة التجارة السودانية رئيس الوفد، إلى الفرص التي تتمتع بها السودان؛ وأهمها: البيئة الاستثمارية التي تتسم بالانفتاح على كافة أنواع الاستثمار؛ وذلك بسبب وجود إطار قانوني وتشريعي مشجع يسمح بتسويه المنازعات التجارية بشكل سريع.

وعُقدت لقاءات ثنائية بين أصحاب وصاحبات الأعمال من الجانبين العماني والسوداني؛ وذلك للتعرف على الفرص الاستثمارية، والمساهمة في تطوير العلاقات التجارية، والاستفادة من الأساليب المبتكرة في الترويج للأنشطة التجارية. هذا إضافة لتبادل الخبرات والمعارف الاقتصادية من المستثمرين في شتى القطاعات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "غرفة شمال الباطنة" تبحث تعزيز التبادل التجاري مع وفد سوداني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

أخبار ذات صلة

0 تعليق