ضبط 811 عاملا وافدا مخالفا في الربع الأول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نزوى - الرؤية

قالَ فارس بن أحمد الروشدي المدير العام المساعد بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة الداخلية، إنَّ مأموري الضبط القضائي بالفريق قاموا خلال الربع الأول من العام الجاري بزيارات تفتيشية ومداهمات على التجمعات السكنية للقوى العاملة الوافدة بمختلف ولايات محافظتي الداخلية والوسطى، بالاشتراك مع قيادة شرطة عُمان السلطانية بمحافظتي الداخلية والوسطى، وبلغ عدد المنشآت التي تم تفتيشها 94 منشأة، تم خلالها ضبط 811 من القوى العاملة الوافدة المخالفة، ومن بينهم 309 من القوى العاملة الهاربة من مقار عملهم، و448 من القوى العاملة مسرحة  من قبل أصحاب الأعمال، و 31 مخالفا للقرارات الوزارية، و23 من القوى العاملة الوافدة المخالفة لبيانات المهنة.

وأشار الروشدي إلى الدور الكبير الذي يقوم به مأمورو الضبط القضائي بفريق التفتيش العمل المشترك بالمحافظة؛ من خلال الزيارات التفتيشية والمداهمات بالتعاون مع الأجهزة المختصة؛ حيث يتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها وفق مواد قانون العمل الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 35/2003.

وأوضح الروشدي أنَّ مكتب فريق تفتيش العمل المشترك بمحافظة الداخلية يتلقَّى البلاغات عن طريق الموطنين والمقيمين، وعن طريق الخط الساخن بالوزارة، وكذلك من بعض الجهات الحكومية التي لها علاقة بالمتابعة. وأكد الروشدي أن التنسيق متواصل مع شرطة عمان السلطانية والجهات الأخرى المعنية لتنفيذ حملات التفتيش والمداهمة في أماكن تجمع القوى العاملة الوافدة المسرحة والهاربة، مشيرا إلى ضرورة تعاون جميع الجهات والأفراد للحد من ظاهرة التجارة المستترة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ضبط 811 عاملا وافدا مخالفا في الربع الأول برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

أخبار ذات صلة

0 تعليق