"البحث العلمي" يكرم أفضل 3 مشاريع في "الجدران المتساقطة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 

 

مسقط – الرؤية

 

أعلن مجلس البحث العلمي أمس بالتعاون مع مؤسسة الجدران المتساقطة الألمانية غير الربحية عن المتسابق الأكثر إبهارا في مسابقة مختبر الجدران المتساقطة (عمان) للسنة الرابعة على التوالي، حيث حصل الطالب سعيد بن خالد الفارسي من جامعة السلطان قابوس على المركز الأول عن مشروعه حول استبدال البلاستيك بجذور الفطر، كما حصلت الطالبة حسينة بنت عامر الرجيبي عن مشروعها كسر جدار الضباب وحصل الطالب زياد بن حمود الغرابي من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا على المركز الثالث. وسيتأهل صاحب المركز الأول إلى نهائيات المسابقة في برلين نوفمبر المقبل.

 

وهدفت المسابقة إلى عرض كفاءات الجيل القادم من الباحثين المتميزين في عُمان وشغفهم وتنوع مجالاتهم، وأقيم حفل الافتتاح تحت رعاية سعادة الدكتورعبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي وبرعاية الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وشركة بيئة والطيران العماني.

وبدأ حفل المسابقة بكلمة ألقاها صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي قال فيها إن إقامة مسابقة مختبر الجدران المتساقطة في السلطنة تأتي ضمن إطار الاستراتيجية الوطنية للابتكار والتي أصبحت ضمن رؤية عمان 2040 بأن تصبح السلطنة ضمن أفضل 20 دولة في الابتكار وذلك من خلال تشجيع ودعم الباحثين والمبتكرين وطلاب الجامعات والكليات في السلطنة لتصبح مشاريع ابتكارية ذات جدوى اقتصادية وإبرازها على مستوى العالم. وقد أظهرت النتائج مدى نجاح المسابقة منذ انطلاقها في 2016 من خلال المشاركة الواسعة حيث بلغ عدد المشاركين هذا العام 135 مشاركًا مما جعل السلطنة تأتي في المركز الثاني بعد الهند من حيث عدد المشاركين.

وقدم العروض 20 مشاركا تم اختيارهم من إجمالي عدد المتقدمين 135 مشاركا وأتيح لكل مشارك 3 دقائق لعرض منتجاتهم أو أفكارهم المبتكرة أمام لجنة التحكيم، وتتركز مهمة مقدمي العرض على شرح أفكارهم لمدة لا تزيد عن 3 دقائق حول كيفية "إسقاط الجدار" بين التفكير والعلم الحقيقي وراء المنتج الخاص به، وبين التطبيق العملي في إنتاج هذا المنتج الذي اختاره كل متسابق لصالح المستهلك العادي أو المستفيد.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "البحث العلمي" يكرم أفضل 3 مشاريع في "الجدران المتساقطة" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : جريدة الرؤية العمانية

أخبار ذات صلة

0 تعليق