فنزويلا: زعيم المعارضة السابق يلجأ لسفارة تشيلي في كراكاس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ


وقال روبرتو أمبيرو، في تدوينة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن لوبيز موجود في سفارة تشيلي في كاراكاس برفقة زوجته وابنته، مشيرا إلى أنّ زوجة وابنة لوبيز دخلتا إلى ممثلية تشيلي الدبلوماسية في كاراكاس، قبل بضع دقائق من انضمام لوبيز إليهما.

وأضاف أن "تشيلي تؤكّد مجددًا التزامها مع الديمقراطيين الفنزويليين".

وكان القضاء في فنزويلا قد حكم على المعارض وزعيم حزب فولونتاد، ليوبولدو لوبيز، بالسجن لمدة 14 عامًا، لتحريضه على العنف خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة عام 2014.

كما حُكم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات في شهر جويلية 2017 وتم وضعه قيد الإقامة الجبرية.

وفي وقت سابق من نهار اليوم الثلاثاء، ظهر زعيم المعارضة خوان غوايدو وبجواره لوبيز، في مقطع مصور إلى جانب جنود مدججين بالسلاح عند قاعدة جوية في كراكاس، يدعو الفنزويليين للنزول إلى الشوارع، والإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو.

وعقب ذلك، أعلن نائب مادورو، وزير الاتصال والإعلام خورخي رودريغيز، أن مجموعة صغيرة من العسكريين مرتبطة بالمعارضة تحاول تنفيذ انقلاب، مؤكدا أن الجهود متواصلة لإحباط هذه المحاولة.

وقالت وسائل إعلام غربية، إن قوات الأمن الفنزويلية أطلقت الغاز المسيل للدموع على غوايدو، أثناء تجمعه مع عدة رجال يرتدون الزي العسكري، قرب قاعدة للقوات الجوية

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فنزويلا: زعيم المعارضة السابق يلجأ لسفارة تشيلي في كراكاس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv

أخبار ذات صلة

0 تعليق