معارض فنزويلي بارز يحصل على اللجوء في سفارة تشيلي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر معارض فنزويلي بارز يحصل على اللجوء في سفارة تشيلي

حصل أحد أبرز القياديين للمعارضة الفنزويلية ليوبولدو لوبيز وأفراد عائلته على اللجوء بصفة "ضيف" داخل سفارة تشيلي في العاصمة كاراكاس.

وكتب وزير خارجية تشيلي روبرتو أمبويرو في حسابه على "تويتر"، اليوم الثلاثاء: "ليليان تينتوري وابنتها دخلتا مقر بعثتنا الدبلوماسية في كاراكاس كضيوف. وقبل دقائق انضم زوجها ليوبولدو لوبيز إلى عائلته في سفارتنا".

وأكد وزير خارجية تشيلي تضامن بلاده مع "الديمقراطيين في فنزويلا" في إشارة إلى قوى المعارضة المناهضة للرئيس نيكولاس مادورو.

إقرأ المزيد

غوايدو غادر القاعدة العسكرية الجوية في كاراكاس

غوايدو غادر القاعدة العسكرية الجوية في كاراكاس

غوايدو غادر القاعدة العسكرية الجوية في كاراكاس

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ظهر ليوبولدو لوبيز إلى جانب رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو في مقاطع فيديو، نشرها غوايدو في حسابه على "تويتر"، وذلك على الرغم من وضع لوبيز تحت الإقامة الجبرية منذ عام 2017.

وليبولدو لوبيز هو أحد زعماء والمنسق الوطني لحزب "الإرادة الشعبية" الاشتراكي الديمقراطي المعارض، الذي ينتمي إليه غوايدو الذي أعلن توليه منصب الرئاسة الفنزويلية "مؤقتا" في يناير الماضي.

واعتقل لوبيز ووضع تحت الإقامة الجبرية بتهم التآمر بعد أن قاد احتجاجات المعارضة ضد مادورو في عام 2014.

المصدر: RT، رويترز

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر معارض فنزويلي بارز يحصل على اللجوء في سفارة تشيلي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق