العمل: تخفيض ساعات الدوام برمضان لا ينطبق على القطاع الخاص

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

العمل: تخفيض ساعات الدوام برمضان لا ينطبق على القطاع الخاص

عمون - حنين الزيناتي - اوضحت وزارة العمل حول الرأي القانوني لطبيعة الدوام في شهر رمضان المبارك، مؤكدة أن بلاغ رئاسة الوزراء بتخفيض ساعات العمل لاينطبق على القطاع الخاص.

وقال مصدر في وزارة العمل إنه لم يرد في قانون العمل الأردني رقم 8 لسنة 1996 وتعديلاته أي تنظيم لدوام شهر رمضان المبارك ولايوجد استثناء بدوام الشهر الفضيل نهائيا، كما لايوجد أية نصوص تعالج الزامية تقليص ساعات العمل خلال شهر رمضان المبارك.

وبين المصدر انه ترك تنظيم احكام دوام شهر رمضان من خلال النظام الداخلي الذي يضعه صاحب العمل ويتم المصادقة عليه من قبل الوزارة، او حسبما استقر التعامل عليه من قبل صاحب العمل في السنوات السابقة.

وكان قرر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تحديد ساعات الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر.

واستثنى القرار موظفي الدوائر الذين تقتضي طبيعة اعمالهم الرسمية خلاف ذلك بترتيبات ادارية من رؤساء دوائرهم.

واكد رئيس الوزراء في بلاغ رسمي على جميع الوزارات والدوائر الرسمية والهيئات والمؤسسات العامة والخاصة المحافظة على حرمة الشهر الفضيل ومراعاة مشاعر الصائمين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر العمل: تخفيض ساعات الدوام برمضان لا ينطبق على القطاع الخاص برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق