ترامب الابن.. أمام الكونغرس للإفادة في «التدخل الروسي»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر ترامب الابن.. أمام الكونغرس للإفادة في «التدخل الروسي»

ترامب الابن.. أمام الكونغرس للإفادة في «التدخل الروسي»

نشر في المدينة يوم 16 - 05 - 2019

1631192
أفادت وسائل إعلام أمريكية أنّ دونالد ترامب جونيور، الابن البكر للرئيس دونالد ترامب، وافق الثلاثاء، بعد طول ممانعة، على المثول أمام لجنة في مجلس الشيوخ في حزيران/‏‏يونيو للإدلاء بإفادته في قضية تدخّل روسيا في الانتخابات الرئاسية في 2016.
وكانت لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ التي يسيطر عليها حلفاء والده الجمهوريون استدعت ترامب الابن لاستيضاحه بعض النقاط المتعلّقة بالتحقيق الذي أجراه المحقّق الخاص روبرت مولر بشأن تدخّل روسيا في الانتخابات الرئاسية واحتمال حصول تواطؤ بين موسكو وفريق الحملة الانتخابية لترامب.
ودونالد ترامب جونيور (41 عاماً) الذي يدير حالياً منظمة ترامب، الامبراطورية العقارية للعائلة، أدلى بشهادته في 2017 أمام لجان في مجلس الشيوخ على مدى ساعات عديدة، لكنّه رفض هذه المرة تلبية دعوة اللجنة ممّا دفعها لاستخدام صلاحياتها وإصدار مذكرة جلب بحقه.
وهي المرة الأولى التي يلجأ فيها الكونغرس لإصدار مذكرة إحضار بحقّ أحد أفراد عائلة الرئيس.
وتريد اللجنة، بحسب المصادر نفسها، استيضاح ابن الرئيس عن تصريحات أدلى بها يومذاك وتتعلّق خصوصاً بقضية مشروع بناء برج ترامب في موسكو.
وبحسب صحيفة «وول ستريت جورنال» فإنّ دونالد ترامب الابن رفض الحضور طوعاً إلى مجلس الشيوخ للإدلاء بإفادته أمام لجنة الاستخبارات وعرض بدلاً من ذلك الردّ على اسئلة اللجنة خطيّاً، الأمر الذي رفضته الأخيرة وردّت عليه بإصدار أمر استدعاء.
والثلاثاء قالت وسائل إعلام أمريكية إنّ الجلسة ستعقد في مطلع حزيران/‏‏يونيو أو في منتصفه وربما يتم تحويلها من جلسة علنية إلى جلسة مغلقة، كما سيتم تقصير أمدها بحيث لا تستغرق سوى بضع ساعات كما سيتمّ الحدّ من مداها بحيث تغطي خمسة أو ستة مواضيع على الأكثر.
ولد دونالد ترامب الابن في 31 ديسمبر 1977 في ولاية مانهاتن، بمدينة نيويورك. لديه أخوه أشقاء أصغر منه هما إيفانكا واريك. يجيد ترامب الابن اللغة التشيكية.
تلقى تعليمه في مدرسة هيل في بوتستاون، بنسلفانيا، ثم درس في جامعة وارتون في بنسلفانيا، حيث حصل على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ترامب الابن.. أمام الكونغرس للإفادة في «التدخل الروسي» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق