رئيس جمهورية أوكرانيا الجديد يعلن عن حرب مع روسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

السودان اليوم:

ادعى الرئيس الأوكراني الجديد زيلينسكي أن بلاده تخوض حربين.
وذكر موقع إخباري روسي أن زيلينسكي قال خلال لقائه بالسيناتور الأمريكي روبرت بورتمان: “عندنا حربان، الحرب مع روسيا والحرب ضد الفساد في الداخل”.
وردد الرئيس الأوكراني الجديد بذلك “المعزوفة المشروخة” الزاعمة أن القوات الأوكرانية في منطقة دونباس حيث يحارب نظام الحكم الأوكراني جمهوريتين شعبيتين، تواجه قوات روسية
ويتمنى قادة أوكرانيا الحاليون على الولايات المتحدة وغيرها من الدول الغربية أن تشدد إجراءاتها “العقابية” ضد روسيا لكي يتمكن نظام الحكم الأوكراني الجديد من توطيد مواقعه داخل البلاد ويحقق حلما يراود قادة أوكرانيا منذ خروجها من اتحاد الجمهوريات السوفيتية.
وأوضح السيناتور الروسي أليكسي بوشكوف عبر موقع “تويتر” أن قادة أوكرانيا الحاليين يحلمون بأن تعيش بلادهم على حساب الغرب خصوصا الاتحاد الأوروبي.
وكانت أوكرانيا تعيش دائما على حساب الغير مثل روسيا كما قال بوشكوف. وينوي قادة أوكرانيا الحاليون ضم بلادهم إلى الاتحاد الأوروبي لتعيش عالة على أوروبا.
ووافق البرلمان الأوكراني يوم 7 فبراير/شباط الماضي على تعديل دستور البلاد ليؤكد ضرورة انتساب أوكرانيا إلى عضوية الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي وهو ما يتماشى ما طموح قادة أوكرانيا الجدد الذين وصلوا إلى السلطة في أوكرانيا بطريق الانقلاب الذي حظي بتأييد الغرب في شباط/فبراير 2014.
وقد يصل قادة أوكرانيا إلى هدفهم بضم البلاد إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ولكنهم لن يحققوا حلمهم بأن “تعيش بلادهم عالة على الغير”، بحسب بوشكوف.
وأشار السيناتور الروسي إلى أن ما قد يعطيه الاتحاد الأوروبي سيكون كافيا لتغطية نفقات النخبة الحاكمة ولكن الشعب الأوكراني لن يحصل على شيء.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيس جمهورية أوكرانيا الجديد يعلن عن حرب مع روسيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : السودان اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق