رعب فى مالي عقب ذبح 24 طفلًا على يد جماعة إرهابية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

رعب فى مالي عقب ذبح 24 طفلًا على يد جماعة إرهابية

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

رعب فى مالي عقب ذبح 24 طفلًا على يد جماعة إرهابية

صرح رئيس وزراء مالي بوبو سيسيه بأن 24 طفلا على الأقل كانوا بين نحو 100 قتيل في مذبحة نفذها مسلحون يعتقد أنهم من جماعة فولاني العرقية قبل يومين في قرية تقطنها مجموعة دوغون الإثنية.

جماعة فولاني العرقية
وذكر سيسيه أثناء تفقده موقع المذبحة في قرية سوبانكو وسط البلاد، أن كثيرين من القتلى أصيبوا بأعيرة نارية في الظهر، وقال: "كل ضحايا الرعب والوحشية هؤلاء يذكروننا بمسؤوليتنا كزعماء للعمل على تعزيز الأمن والتعجيل بتحقيقه".

ذبح 24 طفلا بمالي
وأصبح سيسيه رئيسا للوزراء في أبريل بعد تنحي سلفه في أعقاب مذبحة ارتكبها مسلحون من قومية دوغون في إحدى قرى جماعة فولاني في مارس.

اقرأ أيضا..حريق هائل في حقل نفطي مشترك بين إيران وقطر.. هل انتقمت السعودية من طهران؟
وقتل المئات منذ يناير في صدامات بين صيادين من دوغون ورعاة من عرقية فولاني، منها هجوم وقع في مارس وقتل فيه مسلحون ما يزيد على 150 شخصا من فولاني في واحد من أسوأ أحداث العنف في تاريخ مالي الحديث مما أجبر رئيس الوزراء والحكومة حينذاك على الاستقالة.

وتشير بيانات موقع وحوادث النزاعات المسلحة إلى أن حصيلة العنف العرقي تقدمت على حصيلة هجمات الجماعات الإسلامية المتطرفة من حيث عدد القتلى في مالي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رعب فى مالي عقب ذبح 24 طفلًا على يد جماعة إرهابية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق