مسرور بارزاني يعد بتشكيل حكومة كردستان في الوقت المحدد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

مسرور بارزاني يعد بتشكيل حكومة كردستان في الوقت المحدد

أكد رئيس وزراء إقليم كردستان المكلف مسرور بارزاني، أنه سيسعى لتشكيل الحكومة في الوقت المحدد، بمساعدة كافة الأطراف الكردية التي أعلنت استعدادها للمشاركة فيها.

وقال بارزاني عقب تكليفه بشكل رسمي من قبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني بتشكيل الحكومة: "سأسعى لتشكيل الكابينة الجديدة وفق الجدول الزمني المحدد، وتقديمها للبرلمان وذلك بدعم ومساعدة من كافة الأطراف التي أبدت الاستعداد للمشاركة في الحكومة ".

وقد أصدر رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، مرسوما بتكليف مسرور بارزاني لتشكيل الحكومة الجديدة، بعد أن تم تنصيب نيجيرفان الاثنين الماضى رئيسا للإقليم في مراسم رسمية حضرتها مئات الشخصيات السياسية والدبلوماسية من الداخل والخارج.

وتم انتخاب مسرور بارزاني رئيسا لوزراء الإقليم بعد يوم واحد من أداء اليمين الدستورية من قبل نيجيرفان بارزاني خلال جلسة للبرلمان وبأغلبية أصوات الحضور.

وأمام مسرور بارزاني 30 يوما لتشكيل حكومة وعرضها على البرلمان للمصادقة عليها، حيث حصل مسرور بارزاني على 87 صوتًا من بين 97 نائبًا حضروا جلسة البرلمان، ومن المرجح أن يعمل رئيس الوزراء الجديد على تشكيل حكومة ائتلافية في ظل وجود معارضة ضعيفة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مسرور بارزاني يعد بتشكيل حكومة كردستان في الوقت المحدد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق