سقوط طائرة حربية في طرابلس الليبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عمون- قالت وسائل إعلام إن طائرة حربية ليبية سقطت في طرابلس.

ونقلت وكالة الأناضول إعلان قوات خليفة حفتر، إسقاطها، طائرة حربية لحكومة الوفاق، قرب مصراتة.

وقتل قائد الطائرة الحربية بمنطقة الدافينة قرب مصراتة، ولم تصدر "الوفاق" تعليقا على ما قاله إعلام حفتر.
وحسب موقع "الوسط" الليبي مدد مجلس الأمن الدولي العمل بالقرار رقم (2473) القاضي بتمديد حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، خلال جلسة عقدها لمناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا بمقره في نيويورك.

كما صوت المجلس خلال الجلسة بالموافقة على تمديد تفويض الدول الأعضاء لتفتيش سفن يعتقد أنها تنتهك حظر توريد الأسلحة في أعالي البحار قبالة سواحل ليبيا، وفق قرار المجلس رقم (2420).

وصدر قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2420) في 11 يونيو/ حزيران 2108 ويقضي بتمديد لمدة عام للقرار 2357 بشأن التنفيذ الصارم لحظر توريد الأسلحة في أعالي البحار قبالة السواحل الليبية.

وزارت لجنة من الاتحاد الأوروبي العاصمة الليبية طرابلس، السبت الماضي، وذلك للقاء مسؤولين بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني والمجلس الأعلى للدولة، وذلك للاطلاع على الأوضاع في طرابلس، والتي تشهد منذ أوائل نيسان/أبريل الماضي مواجهات بين الجيش الليبي وقوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا. (وكالات)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سقوط طائرة حربية في طرابلس الليبية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق