بعد الهجوم على مطار أبها الدولي.. تضامن عربي مع السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

بعد الهجوم على مطار أبها الدولي.. تضامن عربي مع السعودية

شنّت مقاتلات التحالف العربي، اليوم، غارات جوية على العاصمة اليمنية صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، غداة هجوم الأخيرة على مطار "أبها" السعودي، فيما تواصلت إدانة الهجوم الإرهابي الذي خلف عشرات الضحايا بين المدنيين.

وقالت جامعة الدول العربية إن استهداف المطار يمثل انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي، فيما أدانت مصر والدول العربية ومنظمات دولية هذا الهجوم، واعتبرت أن له تداعيات خطيرة على أمن واستقرار المنطقة، حيث تتواصل تهديدات الحوثي للملاحة البحرية والجوية.

أدان أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأقوى العبارات استهداف ميليشيات الحوثيين مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية، الأمر الذي أسفر عن إصابة عدد ملموس من المدنيين من بينهم نساء وأطفال، مؤكدا تضامن الجامعة العربية الكامل مع المملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعبا، في مواجهة مثل هذه الأعمال النكراء، ومتمنيا سرعة الشفاء للمصابين.

وأكد السفير محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبوالغيط حرص على التأكيد أيضا في هذا الإطار على الرفض التام لأي محاولة تستهدف النيل من أمن واستقرار السعودية، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالاستهداف المتعمد للأهداف المدنية وللمدنيين، وهو بما يمثل انتهاكا صريحا لقواعد القانون الدولي، إضافة لرفضه في ذات الوقت لمحاولات ميليشيات الحوثي توسعة نطاق الأزمة اليمنية بما يمكن أن يؤثر بالتبعية سلبا على أمن واستقرار المنطقة ككل.

وعلى المستوى الشعبي، أدانت جمعية "مصريون في حب الخليج"، برئاسة عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، بأشد العبارات الهجوم الذي تعرض له المطار السعودي، مؤكدين تضامن الشعب المصري والشعوب العربية مع الشعب السعودي فيما يتعرض له من تهديدات من الحوثيين المدعومين من إيران.

وشدد حنفي، لـ"الوطن"، على إدانة أي محاولة تستهدف النيل من أمن واستقرار المملكة العربية السعودية، بلاد الحرمين الشريفين، والتي تحتضن قبلة المسلمين، مشيرا إلى إن هذا الاعتداء الصارخ على المنشآت السعودية يمثل جريمة حرب، وتمثل استمرارا للمحاولات الخبيثة لاستهداف أمن واستقرار المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الشقيق، بما يدل على مساعي الحوثيين التي باتت مكشوفة للجميع.

واتهمت السعودية، اليوم، إيران بأنها أمرت المتمردين اليمنيين بشن هجوم أدى إلى إصابة 26 شخصا في مطار أبها سعودي، وحذرت من "عواقب وخيمة". وقال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في تغريدة على "تويتر"، إن استهداف المطار "تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها".

وأدانت مصر والكويت والإمارات والأردن ولبنان والبحرين  استهداف الحوثيين لمطار أبها الدولي جنوب السعودية اليوم، ما أسفر عن إصابة 26 مدنيا. وذكر بيان لوزارة الخارجية الإماراتية أن "أمن دولة الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كل لا يتجزأ وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدا لمنظومة الأمن والاستقرار في الإمارات".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد الهجوم على مطار أبها الدولي.. تضامن عربي مع السعودية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق