تيريزا ماي تدعو إلى تخفيف حدة التوترات بين واشنطن وطهران بشكل عاجل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حثت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الولايات المتحدة وإيران على تخفيف حدة التوترات بينهما بشكل عاجل، داعية المجتمع الدولي إلى الوقوف ضد نشاط إيران المزعزع للاستقرار بشدة.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية إن ماي - التي ستغادر منصبها خلال ثلاثة أسابيع - وجهت نداءً من أجل إيجاد حل دبلوماسي لحالة الجمود التي تشهدها العلاقات بين واشنطن وطهران، وذلك في الوقت الذي يناقش فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشكل علني احتمالية تنفيذ عمل عسكري؛ ردًا على إسقاط إيران طائرة استطلاع عسكرية أمريكية بدون طيار.
ودعت ماي إلى تعاون دولي وإيجاد حل وسط للتعامل مع التحديات العالمية، موضحة أنه يجب إيلاء الأولوية لتخفيف حدة التوترات بين أمريكا وإيران بشكل عاجل وإيجاد حل دبلوماسي.
وأوضحت الصحيفة أن ماي سوف تؤكد، خلال مشاركتها في قمة مجموعة العشرين في اليابان، إيمانها الراسخ إزاء الأهمية المستمرة لقمة مجموعة العشرين، باعتبارها ملتقى للدول من أجل إجراء محاثات مشتركة والسعي لإبرام اتفاقات فيما بينها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تيريزا ماي تدعو إلى تخفيف حدة التوترات بين واشنطن وطهران بشكل عاجل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الأسبوع

أخبار ذات صلة

0 تعليق