شرطة مكافحة الشغب في هونج كونج تستخدم رذاذ الفلفل والهراوات ضد المحتجين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر شرطة مكافحة الشغب في هونج كونج تستخدم رذاذ الفلفل والهراوات ضد المحتجين

استخدمت شرطة مكافحة الشغب في هونج كونج صباح اليوم الاثنين الهراوات ورذاذ الفلفل ضد المتظاهرين الذين يحتلون طريقًا بالقرب من المجمع الحكومي بالمدينة.

ومكث المتظاهرون طوال الليل بالقرب من المجمع الحكومي للاحتجاج على حفل رفع العلم في الساعة الثامنة صباحًا بالتوقيت المحلي "00:00 بتوقيت جرينتش" بمناسبة الذكرى السنوية الثانية والعشرين لإعادة توحيد هونج كونج مع الصين.

وبحلول الساعة السابعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، كان الآلاف بالفعل في الشوارع يرتدون الخوذات الفولاذية وأقنعة الوجه.

وروت المتظاهرة ميشيل نج لوكالة النباء الألمانية (د ب أ): تجربتها في الجزء الخلفي من الاحتجاج قائلة: "لقد كنت خائفة للغاية، المرء يسمع دويا ولا نعرف أبدًا ماذا يحدث، وكان ذلك مخيفًا حقًا".

وارتدت نج نظارات واقية وأغطية بلاستيكية على ذراعيها ومنشفة على رقبتها لحمايتها من رذاذ الفلفل والغاز المسيل للدموع.

وأفادت منصة آبل ديلي، وهي منصة إخبارية محلية، أنه تم نشر5 آلاف فرد من رجال الشرطة يوم الاثنين من بينهم ضباط مجهزون بمعدات مكافحة الشغب.

وتشهد هونج كونج في الأول من يوليو من كل عام مسيرة احتجاج ضد الحكومة الصينية، إلا أن الذكرى السنوية لهذا العام تتسم بتوتر بشكل خاص، حيث تعاني هونج كونج من الاحتجاجات ضد مشروع قانون مثير للجدل يسمح بتسليم المطلوبين للصين.

ويخشى المحتجون مثل نج ليس فقط من النظام القانوني في الصين، لكن أيضا يعتقدون أن مشروع القانون يجعل الصين تنتهك الحكم الذاتي للمستعمرة البريطانية السابقة، الذي وعدت به حتى عام 2047.

تظاهر العديد من المحتجين أيضًا ضد أساليب الشرطة العنيفة التي استخدمت في مظاهرة سابقة في 12 يونيو، والتي شملت رذاذ الفلفل والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ويبدو أن نفس الأساليب تستخدم اليوم الاثنين.

وتتناقض الطبيعة اللامركزية للاحتجاجات الحالية مع الحركة الديمقراطية لعام 2014، والتي كان بها شخصيات واضحة تقودها بشكل واضح مثل الطلاب جوشوا وونج وناثان لو.

وقالت المتظاهرة شيريل هونج لـ"د ب أ": "قبل خمس سنوات ربما كان لدينا زعيم يقرر ما يجب فعله - كان لدينا إرشادات بطريقة أو بأخرى ولكن هذه المرة ليس هناك من يوجهنا"، مضيفة "كل شخص يقوم بعمله الخاص وله عقليته الخاصة وهي مختلفة تمامًا عن السنوات السابقة".

ومن المقرر تنظيم مسيرة في وقت لاحق من اليوم الاثنين، والتي تنظمها الجبهات المدنية لحقوق الإنسان. وقامت المجموعة أيضًا بتنسيق مسيرتين قياسيتين مناهضتين لمشروع قانون تسليم المطلوبين شارك فيهما ما بين مليون و2 مليون شخص، وفقًا لأرقام المنظمين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر شرطة مكافحة الشغب في هونج كونج تستخدم رذاذ الفلفل والهراوات ضد المحتجين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق