أيسلندا تتوقف عن التمييز بين الجنسين في الأسماء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

يجيز قانون التسمية الجديد في أيسلندا الحكم التقليدي، بأنه "يجب إعطاء الفتيات أسماء الإناث ويعطى الأولاد أسماء الذكور"، مما أدى إلى ردود أفعال استقطابية.

وحسبما ذكرت الخدمة الإذاعية الوطنية الأيسلندية، لن يتم تصنيف الأسماء الأيسلندية بعد الآن على أنها "ذكر" أو "أنثى" في سجل التسمية، مما يسمح في الواقع لأي شخص بأخذ أي اسم تقريبًا. وينطبق القانون على كل من الوالدين في تسمية أطفالهم والبالغين الذين يرغبون في تغيير أسمائهم رسميا.

ووفقًا للخدمة الإذاعية، يمثل قانون الاستقلال الجديد بين الجنسين في أيسلندا تغييرًا كبيرًا في تقليد التسمية القديم في البلاد، والذي كان يحظر صراحة في السابق أسماء للجنسين.

وبموجب قوانين التسمية السابقة، التي تنص صراحةً على: "إعطاء البنات أسماء للإناث وتُعطى الأولاد أسماء الذكور"، لا يمكن إعطاء اسم مشترك لكل من الرجال والنساء، باستثناء ثانوي حيث توجد سابقة حالية لهذا الغرض.

وكما ورد، إذا كان على الشخص، إذن، أن يأخذ اسمًا مسجلًا باعتباره الجنس الآخر، فسيتعين عليه تقديم التماس إلى لجنة التسمية الأيسلندية للموافقة عليه.

على سبيل المثال، في العام الماضي، رفضت لجنة تسمية أيسلندا التماسًا للسماح لفتاة تبلغ من العمر أربع سنوات تحمل اسم "أليكس"، حيث تم الاعتراف به فقط كاسم ولد. في وقت لاحق، تم عكس هذا القرار، حيث تم تقديم أمثلة على الاسم المستخدم للفتيات.

كما سيسمح قانون الاستقلال بين الجنسين الجديد بأسماء عائلية محايدة بين الجنسين. على عكس معظم الدول، فإن الألقاب الأيسلندية التقليدية هي في واقع الأمر منبوذة (أو في حالات نادرة تكره اسم العائلة). تم حذفهم من اسم الأب باستخدام اللواحق -son ("الابن") و -dóttir ("الابنة").

وفي الوقت نفسه ، يتوقع سجل أيسلندا تقديم عدد كبير من طلبات تغيير الاسم بمجرد سريان القانون، حيث يوجد عدد من الأشخاص الذين ينتظرون القانون على وجه التحديد للسماح لهم بذلك.

وقالت المدير العام، مارغريت هاوكسدوتير، إن مدة معالجة تغييرات الاسم يجب أن تكون في غضون ثلاثة إلى خمسة أيام عمل.

أثار القرار ردود أفعال استقطابية. في حين أشاد الكثيرون بالأسماء المحايدة جنسانيا كرمز للعقلية التقدمية في أيسلندا والمجتمع المفتوح، رأى آخرون أنها تحمل أخبارًا مظلمة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أيسلندا تتوقف عن التمييز بين الجنسين في الأسماء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق