مشاريع الكرك المتعثرة .. اهمال وسوء تخطيط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مشاريع الكرك المتعثرة .. اهمال وسوء تخطيط

عمون – محمد الخوالدة

يتساءل مواطنون في محافظة الكرك ، هل قدر محافظتهم ان يتعثر تشغيل مشاريعها الكبرى فتتاكل مكونات هذه المشاريع بمرور السنين ، لتذهب ملايين انفقت عليها ادراج الرياح .
يحمل المواطنون الحكومات المتعاقبة مسؤولية الحالة ويقولون ان اصحاب القرار في تلك الحكومات يخططون ويقررون وينفذون المشاريع من خلف مكاتبهم الوثيرة في العاصمة دون استئناس براي اهل العلاقة في الميدان والذين يفترض ان هذه المشاريع اوجدت لفائدتهم .

ان احتكار مسؤولي المركز للقرار التنموي والخدمي بقناعة مواطنين في الكرك يجعل المشاريع المنبثقة عن قراراتهم التي يتهم مواطنون انها لم تخضع لدراسات كافية في واد وحاجات اهل المحافظة التي هم ادرى بشعابها في واد اخر ، فلو استؤنس برأي اهل تلك الشعاب وفق المواطنين لجاءت المشاريع مستجيبة لحاجات فعلية تفرح الناس، ولحققت هذه المشاريع النتائج المرجوة منها كخدمة مستحقه للمواطنين وللصالح العام .
من باب المثال لا الحصر يعرض مواطنون في الكرك لمشروعين كبيرين انفقت عليهما ملايين الدنانير ، وهما المشروع السياحي الثالث الذي نفذ في مدينة الكرك القديمة بهدف الارتقاء بمنتجها السياحي ، ويقول المواطنون "ولأن هذا المشروع بني على مشروعين سياحيين فاشلين سبقاه تفردت وزارة السياحة بقرارهما ايضا فلم يحققا الهدف المراد منهما ، فان المشروع الثالث مدار الحديث والذي تفردت الوزارة بقرار اقامته فاخطأت فشل هو الاخر ، فالبناء على الخطأ يقول مواطنون يؤسس لخطأ اكبر وافدح ضررا .

المهم في الامر ان المشروع مدار الحديث والذي انجز قبل سنوات اهمل ولم يوظف فتأكلت مكوناته التي كلفت مايزيد عن عشرة ملايين دينار ووزارة السياحة لا عين راس ولا اذن سمعت .
المشروع المكلف الثاني الذي فشل لرفض اهل العلاقة من مشغلي خطوط النقل في المحافظة لمخرجاته فهو مشروع مجمع سفريات الكرك الجديد الذي انتهى العمل به منذ عدة سنوات ، وتسبب فشله برأي مواطنين لان اطلاقه جاء بقرار متفرد في عمان بكلفة معلنة اربعة ملايين دينار ، في وقت يعتقد فيه المواطنون ان الكلفة التي ذكرتها وزارة النقل هي كلفة معلنة فقط , فيما المخفي برأي المواطنين اياهم اعظم .
يوجه مواطنو المحافظة في غالبيتهم العظمى نقدا لاذعا للحكومات المتتالية ويتهمونها بسؤ التخطيط والتدبير ، ويرون ان الكثير من طروحاتها المتباكية على الوطن والمواطن مجرد بهرجات اعلامية لا اكثر .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مشاريع الكرك المتعثرة .. اهمال وسوء تخطيط برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق