رئيسة تايوان تزور الولايات المتحدة هذا الشهر.. والصين غاضبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قالت الحكومة التايوانية اليوم الاثنين إن رئيسة تايوان "تساي إنج ون" ستمضي أربع ليال في الولايات المتحدة هذا الشهر أثناء زيارتها لحلفائها الدبلوماسيين في منطقة البحر الكاريبي مما أثار غضب الصين التي حثت واشنطن على عدم السماح لها بالزيارة.

وتقول الصين: "إن تايوان المتمتعة بالحكم الذاتي هي مجرد مقاطعة صينية ليس لها الحق في العلاقات بين الدول، وتصفها بأنها القضية الأكثر حساسية والأكثر أهمية في العلاقات مع الولايات المتحدة.

قال نائب وزير الخارجية التايواني "ميغيل تساو": "إن تساي سوف تقضي ليلتين في الولايات المتحدة في كل اتجاه خلال رحلتها إلى سانت فنسنت وجزر غرينادين وسانت لوسيا وسانت كيتس ونيفيس وهايتي في الفترة من 11 إلى 22 يوليو".

وأضاف: "أن تفاصيل الجزء الأمريكي من الرحلة لا تزال قيد الإعداد".

وقالت وكالة الأنباء المركزية التايوانية إنه من المتوقع أن تمر تساي في نيويورك ودنفر.

في بكين، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانغ إن الصين تحث الولايات المتحدة على "عدم السماح لتساي إنغ ون بالمرور، والتعامل بحذر ومناسب مع القضايا المتعلقة بتايوان، لتجنب الإضرار بالعلاقات الصينية الأمريكية والسلام والاستقرار في مضيق تايوان. ".

وتحاول تايوان دعم تحالفاتها الدبلوماسية وسط ضغوط من الصين التي قلصت حلفائها الدبلوماسيين القلائل القليلين، خاصة في منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية.

وقال تساو إن الحلفاء الأربعة في منطقة البحر الكاريبي يتشاركون في المثل العليا مع تايوان، مضيفًا أن موضوع الزيارة هو "الحرية والديمقراطية والحكم المستدام".

لقد أثار المتظاهرون منذ شهور غضبًا لإزالة الرئيس جوفينيل مويس، وهو رجل أعمال سابق تولى منصبه في فبراير 2017.
وجدير بالذكر تتمتع تايوان الآن بعلاقات رسمية مع 17 دولة فقط، معظم الدول الصغيرة في أمريكا الوسطى والمحيط الهادئ.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رئيسة تايوان تزور الولايات المتحدة هذا الشهر.. والصين غاضبة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق