مفاجأة.. داعش يخطط لعمليات إرهابية مدمرة في أوروبا والشرق الأوسط.. فيديو وصور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

مفاجأة.. داعش يخطط لعمليات إرهابية مدمرة في أوروبا والشرق الأوسط.. فيديو وصور

فجرت دراسة حديثة مفاجأة من العيار الثقيل، بأن تنبأت بعودة تنظيم داعش الارهابي لاستعادة الأماكن التي كان يحتلها من جديد وليعيد تنظيم صفوفه في عودة انتقامية بعمليات مدمرة، بعد هزيمته في وقت سابق من العام الجاري

ونشر مركز أبحاث الحرب ومقره الولايات المتحدة، تقريرًا يشير إلى أن الخلافة على قيد الحياة وبصحة جيدة ومن المقرر أن يعود إلى الظهور مباشرة وستكون عواقب عودته وخيمة

ووفقًا للتقرير، الذي نشرته صحيفة ديلي ميل على موقعها اليوم الاثنين، ما زال داعش يحتفظ بعدة خلايا نائمة كما انه مازال يحصل على تمويل بمليارات الجنيهات ما يسمح له بأن يظل يمثل تهديدًا كبيرا.

وذكر التقرير «أن محاولات الحد من خطورة التنظيم وشل حركة داعش في التطور والانتشار، كانت من الخطوات التي سارت فيها ادارة الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما ببطء شديد، واستمرت على نفس الوتيرة في عهد الرئيس الحالي دونالد ترامب قد أعطى المجموعة متسعًا من الوقت للتخطيط والاستعداد للمرحلة التالية من الحرب».

وأضاف التقرير أن قوات داعش منتشرة الآن في عدد من البلدان وتشن تمردًا وهو الأمر الذي أقر به قادة التنظيم الارهابي «إن إعادة التشكيل تنظيم الخلافة ماديا في العراق وسوريا سينتج موجات جديدة من الهجمات ضد أوروبا ويضفي الشرعية بشكل خطير على رواية النصر الطويل الأجل الذي لا مفر منه»

ويذكر أنه تم القضاء على التنظيم الارهابي رسميًا في سوريا في وقت سابق من العام الجاري، لكن قادته وجنوده ينتشرون الآن في عدد من الأنحاء بالشرق الأوسط.

ووفقًا للتقرير، فإن لدى داعش شبكة تمويل عالمية تمول انتقالها وتدعم مدها للتمرد وما زالت تحتفظ بأسلحة قوية.

اما عن قائد التنظيم أبوبكر البغدادي، الذي يُعتقد أنه قُتل في غارة جوية أمريكية بطائرة دون طيار، فيقال إنه كان يعمل على اعادة تنظيم عناصر الجهاديين لإعدادهم لموجة جديدة من العنف.

وتشير الدراسة إلى أن داعش يسيطر الآن على مساحات شاسعة من الأراضي الريفية في الشرق الاوسط واستبدل القادة المحليين بممثليهم الذين يجمعون الضرائب لتمويل حربهم.

ويواصل التقرير: «قام تنظيم داعش بشكل منهجي بالتخلص من قادة القرى والمدنيين الذين تعاونوا مع قوات مناهضة في العراق.
ويشير التقرير أيضًا إلى أن الرئيس دونالد ترامب كان مخطئًا في إعلان الهزيمة الإقليمية لداعش.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مفاجأة.. داعش يخطط لعمليات إرهابية مدمرة في أوروبا والشرق الأوسط.. فيديو وصور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق