وزير التنمية الألماني يطالب برد فعل أوروبي على اعتقال قبطانة ألمانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر وزير التنمية الألماني يطالب برد فعل أوروبي على اعتقال قبطانة ألمانية

عقب اعتقال القبطانة الألمانية كارولا راكيته، قائدة سفينة إنقاذ اللاجئين في البحر المتوسط "سي ووتش 3"، في إيطاليا، ينتظر وزير التنمية الألماني جيرد مولر رد فعل سريع من الاتحاد الأوروبي حيال الأمر.

وقال مولر في مقابلة مع صحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية الصادرة اليوم الاثنين: "قبطانة سي ووتش تصرفت في حالة طورائ مطلقة، لذلك فإنني أنتظر أن تبعث بروكسل برسالة واضحة في هذا الصدد، وتطالب بالإفراج الفوري عنها".

يذكر أنه تم احتجاز سفينة الإنقاذ الألمانية التابعة لمنظمة الإغاثة الألمانية "سي ووتش" وتم وضع قائدتها قيد الإقامة الجبرية أول أمس السبت بعدما لم تمتثل للسلطات الإيطالية، وأرست السفينة التي على متنها 40 مهاجرا في لامبيدوسا، مما تسبب في خلاف دبلوماسي متزايد بين إيطاليا وألمانيا.

وقد تتكبد راكيته غرامة جراء ذلك، أو قد تواجه السجن في أسوأ الأحوال.

وسيُجرى استجواب راكيته في وقت لاحق اليوم. ومن المتوقع تأكيد أمر اعتقالها.

وأيد مولر مطالب للاتحاد الأوروبي بإقرار قواعد أوروبية عاجلة لإنقاذ اللاجئين في البحر المتوسط، وقال: "الاتحاد الأوروبي يترك اللاجئين في البحر المتوسط لمصيرهم في هذا التوقيت وينهي مهمة صوفيا"، مضيفا أن "هذا وضع لا يُحتمل في ظل غرق نحو 600 لاجئ في البحر المتوسط خلال هذا العام وحده".

تجدر الإشارة إلى أن انقاذ اللاجئين من الغرق في البحر المتوسط يتسبب في خلاف داخل الاتحاد الأوروبي منذ فترة طويلة. ولم تتمكن دول الاتحاد الأوروبي حتى الآن من الاتفاق على آلية لتوزيع لاجئي القوارب، ولا يلوح في الأفق حل للمشكلة، رغم الضغط الكبير الذي تمارسه الحكومة الشعبوية في روما منذ عام.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير التنمية الألماني يطالب برد فعل أوروبي على اعتقال قبطانة ألمانية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق