مؤتمر دولي في ألبانيا للتخلص من نظام إيران

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر مؤتمر دولي في ألبانيا للتخلص من نظام إيران

دعت شخصيات سياسية وبرلمانية دولية مشاركة في المؤتمر السنوي لمنظمة “مجاهدي خلق” الإيرانية المعارضة، المنعقد في العاصمة الألبانية، تيرانا، الجمعة، إلى دعم حراك الشعب الإيراني المطالب بإسقاط النظام.

وكان أبرز المتحدثين رودي جولياني، محامي الرئيس الأميركي دونالد ترمب وعمدة نيويورك السابق، الذي قال في كلمته أمام المؤتمر إن” النظام الإيراني يستمر في قمع شعبه”.

وأضاف أن “هذا النظام الثيوقراطي القمعي ارتكب جرائم في الداخل وفي العالم، ويجب علينا أن نساعد الإيرانيين على نقل السلطة”.

من جهتها، قالت مريم رجوي، القيادية في “مجاهدي خلق” ورئيسة “المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية” الذي أسسته المنظمة، في كلمتها أن “النظام غارق في أزمة سياسة التحريض على الحروب والإرهاب والعقوبات الدولية ويعيش مرحلة الانهيار”.

وأكدت أن المنظمة “رفعت منذ اليوم الأول وتحت شعار الحرية، راية النضال ضد الديكتاتورية الدينية وضد حكم ولاية الفقيه”.

أما السيناتور الأميركي السابق جوزيف ليبرمان، فقال إن العالم يجب أن لا يسمح للنظام الإيراني بالاستمرار بالمجازر والقتل واضطهاد شعبه.

بدوره قال ماثيو أفورد، النائب عن حزب المحافظين في البرلمان البريطاني، في كلمته إنه “يجب محاسبة النظام الإيراني لارتكابه المجازر والقمع.”

ودعا بريطانيا لاتخاذ “سياسة حاسمة تجاه النظام الإيراني”.

وفي كلمة أخرى، قالت ميشل أليو – ماري عضو البرلمان الأوروبي ووزيرة الداخلية الفرنسية السابقة إن “الشعب الإيراني هو من يقود التغيير لكن المجتمع الدولي يحب ان يساعد في حصوله على الحرية”.

من جهته، شدد الجنرال جيمس كانوي، القائد السابق لقوات المارينز الأميركية في العراق، إن السياسية الصحيحة هي التي تقصر من عمر النظام وهذا ستؤدي اليه سياسة الضغوط القصوى التي تعتمدها الإدارة الأميركية الحالية ضد النظام الإيراني.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مؤتمر دولي في ألبانيا للتخلص من نظام إيران برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة الوئام

أخبار ذات صلة

0 تعليق