376 غزياً حصلوا على موافقات لتملك عقارات في المملكة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

376 غزياً حصلوا على موافقات لتملك عقارات في المملكة

عمون - رداد القلاب - حصل 376 غزياً ممن يحملون جوازات سفر اردنية مؤقتة، على موافقة رئاسة الوزراء، على تملك شقق وعقارات ومركبات ديزل، بينهم 216، قاموا فعلياً بشراء شقق وعقارات وبلغت ايرادات الخزينة جراء ذلك 428 الف دينار، خلال النصف الاول من العام الحالي، وفقا لمصادر خاصة أكدت لـ عمون.

وقالت ذات المصادر، أن 44 طلبا جديدا بانتظار موافقة وزارة الداخلية و42 طلبا بانتظار موافقة رئاسة الوزراء، بسبب استكمل شروط موافقات اللجنة الحكومية المشكلة لتلك الغاية في دائرة الاراضي والمساحة، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء.

وقرر مجلس الوزراء في وقت سابق، السماح لرب الأسرة من أبناء قطاع غزة ممن يحمل جواز السفر الأردني المؤقت (سنتان أو 5 سنوات)، من فاقدي حق المواطنة والمقيم على أراضي المملكة، ولا يحمل "لم شمل" – يصدره الاحتلال-، بتملك شقة في عمارة، أو منزل مستقل، أو قطعة أرض فارغة لغايات بناء للسكن، مشددة على أن القرار لا يسمح للغزي بالحصول على الجنسية الأردنية.

وتطالب جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان، الحكومة بشمول الغزين المقيمين في دول الخليج العربي، بالقرار بسبب طلب هؤلاء المستثمرين واعدادهم بالاف، على حد تعبير رئيس الجمعية المهندس زهير العمري وكذلك الرغبة في استثمار اموالهم في الاردن القريبة من فلسطين، على حد تعبيره.

ونوه العمري الى ان شمول هؤلاء المشتثمرين بقرار الحكومة لا يعني التوطين او منح جسيات لهؤلاء وبنفس الوقت يريد هؤلاء تسجيل عقاراتهم واموالهم باسمائهم، مشيرا إلى ان ذلك ينعش سوق العقارات والشقق وغيرها في البلاد.

ووفق تقديرات رسمية يبلغ عدد الفلسطينيين من أبناء قطاع غزة في الأردن نحو 140 ألف نسمة، يعيش معظمهم في مخيم سوف بمحافظة جرش.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 376 غزياً حصلوا على موافقات لتملك عقارات في المملكة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج