جونسون: سننهي أزمة خروجنا من الاتحاد الأوروبي بإبرام اتفاق تجارة حرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر جونسون: سننهي أزمة خروجنا من الاتحاد الأوروبي بإبرام اتفاق تجارة حرة

أعلن بوريس جونسون، المرشح لخلافة رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، أن بلاده قد تخرج من الاتحاد الأوروبي باتفاق للتجارة الحرة يلغي الحاجة لجزء مثّل إشكالية كبرى في الاتفاق السابق.

إقرأ المزيد

النواب البريطانيون يؤيدون منع رئيس الوزراء المقبل من فرض

النواب البريطانيون يؤيدون منع رئيس الوزراء المقبل من فرض "بريكست" دون اتفاق

وكتب جونسون في مقاله الأسبوعي، يوم الأحد، بصحيفة تليغراف أن التكنولوجيا تستطيع درء الحاجة للالتزام بالترتيب الخاص بأيرلندا الشمالية، وهو الترتيب الذي رفضه كثير من أعضاء البرلمان البريطاني.

وأضاف: "هناك مجال واسع لإيجاد الحلول اللازمة. ويمكن إيجادها، وسيتم إيجادها، في سياق اتفاق للتجارة الحرة سنتفاوض بشأنه مع الاتحاد الأوروبي... بعد الانسحاب منه في 31 أكتوبر".

وخلص: "يمكننا الخروج من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر ونمتلك التكنولوجيا للقيام بذلك. ما نحن بحاجة إليه الآن هو الإرادة والقيادة".

ويذكر أن جونسون الذي شغل منصب وزير الخارجية في حكومة ماي قبل استقالته، يعد من أبرز المتحمسين للخروج من الاتحاد الأوروبي في أقرب وقت، حتى ولو بدون اتفاق، وكان من أكبر دعاة "بريكست" التي صوت فيها البريطانيون بأكثرية ضئيلة لمغادرة الاتحاد الأوروبي.

المصدر:"رويترز"

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر جونسون: سننهي أزمة خروجنا من الاتحاد الأوروبي بإبرام اتفاق تجارة حرة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج