الشرطة الألمانية تتعقب جماعات متطرفة تسعى لاغتيال 25 ألف سياسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

كشفت وزارة الداخلية الألمانية التوصل إلي جماعات متطرفة أعدت قوائم اغتيالات سياسية في غالبية المدن الألمانية، ويصل عددهم إلى ٢٥ ألف شخص، وأعلنت الشرطة الجنائية الفيدرالية، اليوم، أنها على علم بكل المعلومات المتعلقة بهذه الجماعات.

وأكدت الشرطة الجنائية في بيان تلقته "البوابة نيوز"، على توعد وزير الداخلية هورست زيهوفر لهذه الجماعات، التي تسعى لإثارة الخوف وانعدام الأمن في المجتمع، وأنه يجري متابعة الأمر وسيتم إبلاغ أي شخص معرض لأي أخطار أو تهديدات من هذه الجماعات التي لأفكار لا تتماشى مع القيم الألمانية.

وشددت الشرطة الجنائية أنها على علم بكل التفاصيل التي تخطط لها جماعات العنف واستهداف الإعلاميين وأعضاء الأحزاب السياسية والشخصيات العامة، ورغم تسريب بعض الأسماء عبر وسائل الإعلام وشبكات الإنترنت، إلا أن مكتب الشرطة لديه كل التفاصيل ويخاطب الرأي العام لطمأنته، وإبلاغه بكل التفاصيل المطلوبة.

ودعا مكتب الشرطة المواطنين والسياسيين الذين يتعرضون لأي تهديدات إلى سرعة التواصل مع المكتب لتبادل المعلومات وتعقب مصدر هذه التهديدات.

يأتي ذلك في ضوء تنامي تهديدات حركة يمينية متطرفة تسمي "نوردكرويتس" أعدت قوائم اغتيالات لعدد من الشخصيات العامة والسياسية ويصل عددهم إلى ٢٥ ألف شخص، وتنتشر هذه الحركة في عدد من المدن والولايات وخاصة براندنبورج، فوربومرن إلي جانب برلين، وتتخذ موقفا مناهضا من السياسيين المؤيدين لاستقبال اللاجئين والمهاجرين إلى ألمانيا.

وسبق أن حذر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينامير من خطر هذه الحركات اليمينية المتطرفة والعبث بالقيم الألمانية وتهديد حياة المواطنين، ومطالبته للمجتمع بمواجهة حاسمة وخاصة بعد اغتيال فالتر لوبكه رئيس مقاطعة كاسل.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الشرطة الألمانية تتعقب جماعات متطرفة تسعى لاغتيال 25 ألف سياسي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج