التحقيق في تعرض حاخام بالعاصمة الألمانية للبصق وشتائم بالعربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر التحقيق في تعرض حاخام بالعاصمة الألمانية للبصق وشتائم بالعربية

أعلنت الطائفة اليهودية في العاصمة الألمانية برلين اليوم الأربعاء، أن حاخام الطائفة، يهودا تايشتال، تعرض للبصق وشتائم بالعربية من قبل رجلين.

وأوضحت الطائفة أن أحد أبناء الحاخام كان برفقة أبيه عند وقوع الاعتداء مطلع الأسبوع الجاري، وذلك بعدما ترأس تايشتال قداسا في معبد قريب بمنطقة فيلمرسدورف.

وحرر تايشتال محضرًا بالواقعة.

وتولى قسم أمن الدولة في هيئة مكافحة الجريمة التحقيقات في الواقعة، وذكر بيان للشرطة أنه سيتم التصدي "بكل حزم للجرائم ذات الدوافع الدينية ومنها أيضا الجرائم المعادية للسامية".

ونُقِل عن تايشتال قوله عن الواقعة :" للأسف، تأكدنا من أن الاعتداءات على يهود، سواء داخل أفنية المدارس أو في الشوارع في برلين، قد تحولت إلى جزء من الحياة الخاصة لهؤلاء".

وأضاف: "لكنني ما زلت مقتنعا بأن أغلب الناس في برلين لا يقبلون هذه الاعتداءات على اليهود بوصفها جزءا محزنا من الحياة اليومية لليهود".

وقال دعون يوفي، رئيس الطائفة اليهودية في برلين، إن الحادثة تثبت له "مدى أهمية تعزيز مكافحة معاداة السامية من خلال المزيد من التدابير العملية" مطالبا رجال الشرطة الذين يرتدون الزي المدني بالتأكد من تأمين الطريق من وإلى المعبد.

وأعرب مؤتمر الحاخامات الأوروبي عن صدمته إزاء وقوع هجوم جديد على حاخام في ألمانيا، وقال جادي جرونيش، الأمين العام للمؤتمر لمحطة "دويتشه فيله": "تهدد هذه الحوادث حرية الأديان والتعايش الديني في ألمانيا، كما تهدد سمة أساسية من سمات المجتمع الألماني المعروف بتعدديته الدينية".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التحقيق في تعرض حاخام بالعاصمة الألمانية للبصق وشتائم بالعربية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج