ما بين الانتهاك والقتل.. تعرف على مصير الأطفال بمناطق النزاع في العالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر ما بين الانتهاك والقتل.. تعرف على مصير الأطفال بمناطق النزاع في العالم

في مناطق النزاع في العالم لا يزال الأطفال هم الضحية التي تدفع ثمن هذه النزاعات، حيث أكدت الأمم المتحدة أن حوالي 2500 حالة اختطاف للأطفال خلال العام أكثر من نصفهم في الصومال، وفي حين يورد التقرير انخفاضا في الهجمات على المدارس يظل الاستخدام العسكري للمدارس يثير القلق وينذر بحرمان الأطفال من الوصول إلى التعليم، بحسب التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الإخبارية.

وأفاد التقرير بأنه وصل عدد الانتهاكات ضد الأطفال إلى 24 ألف حالة، كما وصل عدد القتلى منهم إلى رقم قياسي حيث بلغ نحو 12 الف قتيل في 20 بلدًا تشهد نزاعات.

وأشار التقرير إلى أن تقرير الأمم المتحدة رغم قسوة أرقامه بعث بأمل في نفوس أطفال العالم، إذ أشار إلى أن عدد الأطفال الذين أطلق سراحهم من أيدي الجماعات المسلحة ظل في تنام مستمر في السنوات الماضية ودعت في الوقت نفسه إلى عدم نبذهم والعمل على تأهيلهم وإعادة دمجهم في المجتمع والتذكير بأنهم ضحايا للتجنيد والاستغلال.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ما بين الانتهاك والقتل.. تعرف على مصير الأطفال بمناطق النزاع في العالم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج