السودان: تعليق الدراسة في البلاد بعد مقتل متظاهرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

السودان: تعليق الدراسة في البلاد بعد مقتل متظاهرين

عمون- علقت السلطات السودانية اليوم الاربعاء الدراسة في البلاد لاشعار آخر.

وذكرت وكالة الانباء السودانية ان الامين العام لديوان الحكم الاتحادي صديق جمعة باب الخير، أوعز بتعطيل الدراسة لكل المراحل التعليمية من اليوم الأربعاء لحين إشعار آخر.

وذكرت وكالة فرانس برس ان تعليق الدراسة جاء بعد تزايد حدة الغضب لمقتل ستة متظاهرين، بينهم خمسة طلاب خلال مسيرة في مدينة الابيض بولاية شمال كردفان. وشهدت عدة أحياء في العاصمة الخرطوم مظاهرات طلابية متفرقة احتجاجا على مقتل التلاميذ، كما أعلن قياديان من حركة الاحتجاج تعليق المفاوضات مع العسكريين التي كانت مقررة أمس الثلاثاء.

وندد رئيس المجلس العسكري الحاكم عبد الفتاح البرهان بمقتل المتظاهرين. وقال: إن ما حدث في الأبيض أمر مؤسف وحزين، وقتل المواطنين السلميين غير مقبول ومرفوض وجريمة تستوجب المحاسبة الفورية والرادعة.

وكانت لجنة أطباء السودان المركزية اعلنت امس أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 6 متظاهرين بعد وفاة متظاهر متأثرا بإصابته برصاصة في الرأس. كما اعلنت السلطات حظر تجول ليلي في أربع بلدات بولاية شمال كردفان، في وقت دعا تجمع المهنيين السودانيين للتظاهر في أرجاء البلاد.

بترا

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السودان: تعليق الدراسة في البلاد بعد مقتل متظاهرين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج