زاخاروفا: العقوبات ضد ظريف تؤكد سير واشنطن في طريق مسدود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر زاخاروفا: العقوبات ضد ظريف تؤكد سير واشنطن في طريق مسدود

انتقدت وزارة الخارجية الروسية سياسة العقوبات الأمريكية التي استهدفت الأربعاء وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، قائلة إن العقوبات هي "الشيء الوحيد الذي تجيده الدبلوماسية الأمريكية".

إقرأ المزيد

ظريف ردا على فرض واشنطن عقوبات عليه: شكرا على اعتباركم إياي تهديدا كبيرا على أجندتكم

ظريف ردا على فرض واشنطن عقوبات عليه: شكرا على اعتباركم إياي تهديدا كبيرا على أجندتكم

واعتبرت زاخاروفا خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة باتباعها سياسة العقوبات "تحشر نفسها في الزاوية"، مضيفة: "إنهم (الأمريكيون) حرموا أنفسهم من فرصة استخدام طائفة واسعة من الأدوات الدبلوماسية لحل مختلف القضايا والمشاكل، وامتفوا بأداة وحيدة فقط وهي العقوبات". 

وشددت زاخاروفا على أن سياسة العقوبات "غير فعالة ولا تعط ثمارا أبدا وتفتقر للمصداقية وتلحق الضرر بمن يفرضها".

وأشارت إلى أن "لجوء دولة كبيرة وعظيمة ونافذة إلى فرض العقوبات الأحادية كعنصر لمعالجة قضية بمثابة إعلان عن عجز باقي مؤسساتها".

وأضافت أن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو "لماذا تسير الإدارة الأمريكية ودبلوماسيتها في هذا الطريق الذي يؤدي إلى مأزق".

وسبق أن اعتبر وزير الخارجية الإيراني أن الولايات المتحدة أدرجته في قائمتها للعقوبات لاعتبارها أنه يشكل تهيددا على أجندة واشنطن.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT
RT

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زاخاروفا: العقوبات ضد ظريف تؤكد سير واشنطن في طريق مسدود برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج