قوات الأمن الأفغانية تطرد طالبان من مدينة قندوز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

قوات الأمن الأفغانية تطرد طالبان من مدينة قندوز

طردت قوات الأمن الأفغانية مقاتلي حركة طالبان من قندوز، غداة هجومهم على المدينة الواقعة في شمال البلاد، وفق ما أعلن مصدر رسمي اليوم الأحد.

واندلع قتال أيضا، في مدينة بول -أي خمري عاصمة ولاية بجلان المجاورة، لكنّ مسؤولين قالوا إنّ الوضع "تحت السيطرة". 

وأطلق المتمردون هجماتهم من جهات مساء أمس السبت، لمحاولة السيطرة على هذه المدينة الاستراتيجية الواقعة على الحدود مع طاجيكستان، في تكرار لاستيلائهم على المدينة في العام 2015.

وأطلق هذا الهجوم في حين أن متمردي طالبان والولايات المتحدة يجرون مفاوضات في الدوحة حول ملامح اتفاق سلام مستقبلي، قد يُترجم عبر تخفيض كبير للوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان مقابل ضمانات في ما يخصّ مكافحة الإرهاب.

ودارت معارك عنيفة في قندوز أمس السبت، حصل الجيش الأفغاني خلالها على دعم جوّي أمريكي، حسب ما أفاد متحدث باسم وزارة الداخلية نصرت رحيمي وكالة وكالة فرانس برس.

وأضاف "تمّ تطهير مدينة قندوز وطُرد (متمردو) طالبان من المناطق التي كانوا سيطروا عليها" بحلول ظهر الاحد، مشيرا إلى مقتل 56 "إرهابيا",

ونفى المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد هذا التصريح، مؤكدا أن المتمردين لا يزالون يسيطرون على مواقعهم، وقال للصحفيين "دعاية العدو التي تفيد بأن المجاهدين طُردوا أو قُتلوا خاطئة".

وقالت الوزارة إنّ 20 من عناصر القوات الافغانية قتلوا بالإضافة إلى 5 مدنيين. وذكر مسؤولون انّ 65 مدنيا جرحوا في المواجهات.

وفي أحد المواجهات، فجّر انتحاري نفسه فيما كان المتحدث باسم الشرطة سيد سارورا حسيني يتحدث للصحفيين.

وقتل حسيني، الذي ظهر في بث حيّ في وقت سابق من اليوم من المكان ذاته، مع نحو 10 أشخاص آخرين.

وكان حسيني، المعارض الشديد لطالبان، يحظى باحترام وتقدير على نطاق واسع في المدينة.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قوات الأمن الأفغانية تطرد طالبان من مدينة قندوز برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج