احتفالات في بكين بالذكرى السبعين لتأسيس الصين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر احتفالات في بكين بالذكرى السبعين لتأسيس الصين

 

احتفلت الصين بالذكرى السبعين لتأسيس الجمهورية الشعبية بأكبر استعراض للقوة العسكرية على الإطلاق في العاصمة بكين.

وضم العرض العسكري في ميدان تيانانمين 15 ألف جندي و 580 دبابة وأنظمة أسلحة أخرى إلى جانب صواريخ عابرة للقارات يتم نقلها على شاحنات.

وقال الرئيس الصيني، شي جين بينج، وهو أقوى رئيس تشهده الصين منذ ماو تسي تونج، في كلمة قبل الحدث: "لا توجد قوة يمكنها أن تهز أساس هذه الأمة العظيمة .. ستكون الصين غدا أكثر ازدهارا".

وسار الجنود بخطوات منتظمة في حدث من المقرر أن يستعرض الطائرات العسكرية والأسلحة التي لم تشاهد من قبل.

وبعد وصوله في سيارة ليموزين، تفقد شي الجنود والترسانة، بما في ذلك الصواريخ الباليستية العابرة للقارات "دي إف 41" والطائرات المسيرة الشبح.

طودعا شي إلى الحفاظ على "الازدهار والاستقرار طويل الأجل لهونج كونج" بموجب مبدأ "دولة واحدة ونظامين".

كما تحدث شي عن الحاجة إلى "توحيد جميع الشعب الصيني ، ومواصلة الكفاح من أجل إعادة التوحيد الكامل للوطن الأم" ، بما في ذلك تايوان ، الدولة الجزيرة الديمقراطية التي تعتبرها الصين ضمن أراضيه.

ويرغب الحزب الشيوعي الحاكم في انتهاز الفرصة لإظهار مدى تقدم البلاد للشعب الصيني والعالم منذ أن أعلن الرئيس ماو تأسيس الجمهورية الجديدة وسط حرب أهلية مع القوميين في الأول من أكتوبر عام 1949.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر احتفالات في بكين بالذكرى السبعين لتأسيس الصين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج