زعيم كوريا الشمالية يؤكد وقوف بلاده دائما إلى جانب الصين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعث الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون ببرقية تهنئة إلى الرئيس الصيني شي جين بينج بمناسبة الذكرى السنوية الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وقال كيم في برقيته "إن حزبنا وحكومتنا وشعبنا يؤيدون تأييدا كاملا الحزب الصيني والحكومة والشعب في نضالهم للدفاع عن الاستقرار والمصالح الأساسية للصين وتحقيق التنمية المستدامة" مؤكدا على وقوف بلاده دائما إلى جانب الصين على طريق الدفاع عن الاشتراكية وتمجيدها، وذلك وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وشدد على اقتناعه بأن علاقات الصداقة والتعاون بين كوريا الشمالية والصين ستتطور يوما بعد آخر تمشيا مع احتياجات العصر الجديد والرغبة المشتركة لشعبي البلدين في بناء روح الاتفاق المهمة أثناء لقاءات بينه وشي، معبرا عن أمله في موفور الصحة والعافية للرئيس الصيني وتحقيق المزيد من التقدم.

وأكد الزعيم على أن تاريخ النضال المهيب للصين يدل على أن الاشتراكية هي خيار لا مفر منه للشعب الصيني، وهي عنصر جوهري يدفع الشعب الصيني إلى المضي في طريق النصر .

يذكر أن كيم زار الصين 4 مرات منذ مارس من العام الماضي، وزار شي كوريا الشمالية في يونيو كأول رئيس صيني منذ 14 عاما، واتفقا على تعميق العلاقات الثنائية والتعاون في القضايا الإقليمية وعلى رأسها إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر زعيم كوريا الشمالية يؤكد وقوف بلاده دائما إلى جانب الصين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج