بعد تصريحات ماكرون عن "الإرهاب الإسلامي".. منع تجمع تضامني مع هاربون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

بعد تصريحات ماكرون عن "الإرهاب الإسلامي".. منع تجمع تضامني مع هاربون

أعلن وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، منع إقامة تجمع للتضامن مع منفذ الهجوم على مقر للشرطة في باريس، كان مقررا غدا الخميس في ضاحية العاصمة الفرنسية، وقال كاستانير في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إن "المظاهرة المقررة في جونيس دعما للقاتل في مقر الشرطة مخز ويشكل إهانة لذكرى شرطيينا"، مضيفا "تحدثت مع المسؤول عن إدارة فال-دواز وسيتم منع التجمع"، وأعلن كاستانير، أيضا أنه ينوي إبلاغ القضاء بتصريحات أدلى بها منظم التجمع.

وفي رسالة كتبها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، قال الناشط السياسي هاداما تراوري، الذي أعلن نفسه ممثلا للضواحي، أن ميكايل هاربون الذي طعن أربعة موظفين في مقر شرطة باريس "ليس متطرفا دينيا"، ودعا إلى تجمع بعد ظهر الخميس أمام بلدية جونيس حيث كان يعيش المهاجم، موضحا أن "الوقائع التي ذكرت لتبرير تطرفه يمكن أن تعني العشرة ملايين فرنسي الذين يدينون بالإسلام".

وهاربون، الذي اعتنق الإسلام والقريب من التيار السلفي، عبر عن سروره بعد الاعتداء الذي استهدف صحيفة "شارلي إيبدو" الساخرة في يناير 2015. وكان يرفض مصافحة النساء، وطالب سياسيون يمينيون ومن اليمين القومي وكذلك من اليسار بحظر هذه المظاهرة.

وكان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، قد تعهد بشن حرب بلا رحمة أو هوادة فى مواجهة الإرهاب، وذلك خلال مراسم تكريم 4 من عناصر شرطة باريس قُتلوا فى هجوم شنه شرطى "اعتنق الإسلام وتبنَّى أفكاراً متطرفة"، وقال ماكرون أثناء وجوده فى مقر الشرطة الذى شهد الهجوم "سنشن معركة دون هوادة فى مواجهة (الإرهاب الإسلامى)".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد تصريحات ماكرون عن "الإرهاب الإسلامي".. منع تجمع تضامني مع هاربون برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج