قريباً .. إطلاق تأشيرة تسمح للمقيمين بالسعودية استضافة اشخاص على كفالتهم للعمرة والزيارة (تفاصيل)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر قريباً .. إطلاق تأشيرة تسمح للمقيمين بالسعودية استضافة اشخاص على كفالتهم للعمرة والزيارة (تفاصيل)

أكد مسؤول في وزارة الحج والعمرة السعودية أن تأشيرة مضيف التي ستمكن المواطن والمقيم من استضافة ضيوف المملكة على كفالتهم الشخصية مدة 90 يوماً ستصبح متاحة خلال الأيام المقبلة .

وقال نائب رئيس اللجنة الوطنية للحج والعمرة عبدالله قاضي لبرنامج "يا هلا" الذي تبثه قناة "روتانا خليجية" إن تأشيرة "مضيف" سوف تتاح خلال الأيام المقبلة، وستتيح للمواطن والمقيم استضافة ضيوف المملكة على كفالتهم الشخصية لمدة 90 يوماً، موضحاً أن مَن سيأتي للعمرة سيكون متاحاً له التجول في ربوع المملكة بحرية وحضور الفعاليات والعكس أيضاً من قدِمَ للسياحة فبإمكانه أداء العمرة.

وكان وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون العمرة عبدالعزيز وزان أكد في مارس/آذار الماضي أنه تمت الموافقة على مشروع "عمرة المضيف" متوقعاً تطبيقه، حينها، خلال الفترة القادمة دون تحديدها بالضبط.

وقال "وزان" حينها أيضاً إن المشروع الجديد "عمرة المضيف" يهدف إلى تمكين المواطنين والمقيمين من استقدام واستضافة من ثلاث إلى خمسة معتمرين، تُصدر لهم تأشيرات للمواطنين على السجل المدني والمقيم على الإقامة، موضحاً أن الاستضافة ستكون للمقيم للأقارب من الدرجة الأولى، ويسمح للمواطن باستضافة من يشاء ويتوجب على المستضيف رعايتهم وخدمتهم حتى مغادرتهم"، مشيراً إلى إمكانية تكرار الاستقدام ثلاث مرات في العام.

وفتحت السعودية أبوابها على مصراعيها، مؤخراً، أمام السياح الأجانب بإطلاقها نظاماً جديداً للتأشيرات يشمل 49 دولة ودعت الشركات الأجنبية للاستثمار في القطاع الذي تأمل أن يسهم بعشرة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2030. وقبل أيام، بدأت المملكة تسمح بمنح التأشيرات السياحية عبر الإنترنت أو لدى وصول الذين يقضون العطلات إلى أراضي المملكة ممن يحملون تأشيرات من الولايات المتحدة أو بريطانيا أو تأشيرة شنجن لمنطقة دول الاتحاد الأوروبي. كما تم إعفاء الأجانب من إظهار سجل الأسرة عند التسجيل لشغل غرف الفنادق.

وكانت التأشيرات في السعودية؛ الدولة الخليجية المحافظة، تقتصر في السابق على العاملين المقيمين والمسافرين في رحلات عمل بجانب الحجاج والمعتمرين الذين يحصلون على تأشيرات خاصة.

ويأتي كل ذلك ضمن خطة رؤية 2030 بقيادة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حيث تسرع الحكومة جهودها لتطوير السياحية في إطار سعيها إلى تنويع مصادر دخلها وتقليص الاعتماد على النفط الذي هبطت أسعاره منذ منتصف العام 2014.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر قريباً .. إطلاق تأشيرة تسمح للمقيمين بالسعودية استضافة اشخاص على كفالتهم للعمرة والزيارة (تفاصيل) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المشهد اليمني

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج