الدفاع التركية: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ذكرت ​وزارة الدفاع التركية​، بشأن التطورات الأخيرة المتعلّقة بعمليّة "نبع السلام" العسكرية الّتي أطلقتها ​تركيا​ في وقت سابق شمالي ​سوريا​، أنّ "يوم 17 تشرين الأول الحالي، تمّ التوصّل إلى اتفاق بين تركيا و​الولايات المتحدة الأميركية​ بشأن شرق الفرات، تمّ بموجبه تعليق عمليّة "نبع السلام" 120 ساعة"، لافتةً إلى أنّ "حتّى اليوم، قمنا بإبداء الحساسيّة اللّازمة للإيفاء بالمسائل الّتي نصّ عليها الاتفاق".

وأوضحت في بيان، أنّ "الولايات المتحدة أعلنت في نهاية المدّة أنّ عمليّة انسحاب تنظيم "بي كا كا/ي ب ك" من المنطقة قد اكتملت"، مبيّنةً أنّ "اعتبارًا من اليوم الأربعاء، ستبدأ الجهود المشتركة مع ​روسيا​ في ضوء الاتفاق الّذي تمّ التوصّل إليه في مدينة سوتشي بين الرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​، ونظيره الروسي ​فلاديمير بوتين​ يوم الثلثاء 22 الحالي".

وركّزت الوزارة على أنّ "عملًا بالاتفاق المذكور، الّذي يتضمّن المبادئ المتعلّقة بأمن حدودنا خارج منطقة عمليّة "نبع السلام" وإخراج عناصر تنظيم "ي ب ك" الإرهابي لمسافة تمتدّ لـ30 كيلومترًا، لا يقتضي الأمر شنّ عمليّة جديدة في هذه المرحلة باستثناء منطقة عمليّاتنا الحالية". وشدّدت على أنّ "تركيا لن تسمح مطلقًا بتشكيل ممرّ إرهابي عند حدودها الجنوبية، وأنّها ستتصدّى للعناصر الإرهابيّة بكلّ حسم وقوّة".

وأشارت إلى أنّ "من خلال ممرّ سلام سيتمّ تأسيسه بالمنطقة، سنعمل على إعادة أخوتنا السوريين الّذين هجروا من أماكنهم، إلى منازلهم وأراضيهم بشكل آمن وطوعي"، معلنةً أنّه "لم تعد هناك ضرورة لشنّ عملية عسكرية جديدة غير "نبع السلام".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الدفاع التركية: لم تعد هناك ضرورة لشن عملية عسكرية جديدة في سوريا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج