ترامب: اتفاق بريكست يجعل من الصعب التوصل لاتفاق تجاري بين أمريكا وبريطانيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر ترامب: اتفاق بريكست يجعل من الصعب التوصل لاتفاق تجاري بين أمريكا وبريطانيا

10:23 ص الجمعة 01 نوفمبر 2019

واشنطن- (د ب أ):

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الاتفاق الأخير الذي توصل إليه رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون مع الاتحاد الأوروبي بشأن مغادرة المملكة المتحدة التكتل (بريكست)، سيجعل من الصعب التوصل لاتفاق تجاري بين لندن وواشنطن بعد إتمام عملية الانسحاب.

ووفقا لما أوردته وكالة أنباء "بلومبرج" اليوم الجمعة، أضاف ترامب في مقابلة مع نيل فاراج، رئيس "حزب بريكست" البريطاني، على إذاعة "إل بي سي"، إن البلدين يستطيعان "تحقيق أرقام أكبر بكثير" حال توصل جونسون إلى صيغة أوضح للانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وقال ترامب: "نريد إجراء معاملات تجارية مع المملكة المتحدة، وهم يريدون التجارة معنا، في ظل جوانب بعينها في اتفاق (بريكست)، لا يستطيع المرء أن يفعل ذلك، لا يمكنه القيام بأعمال تجارية، ولا نستطيع التوصل لاتفاق تجاري مع المملكة المتحدة. نحن مستبعدون في ظل وجود بعض الجوانب، إنه أمر سخيف."

ووفقا لـ "بلومبرج"، يمثل ما ذكره الرئيس الأمريكي أنباء سيئة لجونسون، الذي يُروِّج لفرص تجارية سريعة ومربحة مع الولايات المتحدة, كأحد أهم الجوائز الكبرى التي تنتظر بلاده بعد مغادرة الاتحاد الأوروبي.

وكان رئيس الحكومة البريطانية أعاد التفاوض مع الاتحاد الأوروبي بشأن الانسحاب، وهو يتطلع إلى تحقيق فوز مقنع في الانتخابات المبكرة المقررة في البلاد في الثاني عشر من ديسمبر المقبل، حتى يستطيع دفع البرلمان صوب الموافقة على الاتفاق الذي توصل إليه مع بروكسل.

وترى "بلومبرج" أن تحذيرات ترامب تشير إلى أنه حتى في حال تمكن جونسون في نهاية المطاف من الحصول على الموافقة على اتفاق بريكست، بعد ثلاث سنوات من الجدل السياسي الموجع، لن يكون الأمر كما تمناه رئيس الوزراء، أي إبرام اتفاق تجاري "رائع" مع أكبر اقتصاد في العالم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ترامب: اتفاق بريكست يجعل من الصعب التوصل لاتفاق تجاري بين أمريكا وبريطانيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج