بمشاركة 4 دول… إسرائيل تجري مناورات عسكرية تعد الأولى من نوعها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بمشاركة 4 دول… إسرائيل تجري مناورات عسكرية تعد الأولى من نوعها

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عن إجراء بلاده مناورات هي الأولى من نوعها في تاريخ إسرائيل. 

ونشر أدرعي تغريدات على صفحته الرسمية على "تويتر"، صباح اليوم الجمعة، أوضح من خلالها أن إسرائيل ستقوم بأول تمرين دولي من الجيل الخامس، الذي يجرى في إسرائيل، بمشاركة مقاتلات من نوع F-35، تحت مسمى "العلم الأزرق".

وقال أدرعي:

تمرين العلم الأزرق 2019 BLUE FLAG يبدأ يوم الأحد المقبل، والذي سيستغرق حتى يوم الخميس ١٤/١١/٢٠١٩ في قاعدة عوفدا الجوية، والذي يعتبر أول تمرين دولي من الجيل الخامس الذي يجرى في إسرائيل بمشاركة مقاتلات من نوع F-35، حيث يحظى التمرين بأهمية استراتيجية عليا وذو تأثير كبير على سلاح الجو.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن المناورات سيشارك فيها أكثر من 100 طاقم جوي وأفراد الطواقم التقنية والإدارية من جميع أسلحة الجو المشاركة، وهي من 4 دول، وهي ألمانيا وإيطاليا واليونان والولايات المتحدة الأمريكية.

وأفاد أفيخاي أدرعي بأنه في إطار المناورات "ستُنفذ عشرات الطلعات الجوية سيتدرب من خلالها سلاح الجو الإسرائيلي مع باقي أسلحة الجو المشاركة على سيناريوهات قتالية جو-جو وأرض-جو، بالاضافة إلى مواجهة صواريخ أرض-جو متطورة والقتال على أرض العدو".

وقال أدرعي في تغريدة أخرى:

سيواصل سلاح الجو التدريب بالتعاون مع أسلحة جوية أجنبية للحفاظ على جاهزية القوات واستعدادها، بالإضافة إلى تعزيز العلاقات والمصالح المشتركة وتبادل الخبرات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بمشاركة 4 دول… إسرائيل تجري مناورات عسكرية تعد الأولى من نوعها برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سبوتنيك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج