الرئيس النيجيري يؤكد مجددا أنه لن يسعى لولاية ثالثة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر الرئيس النيجيري يؤكد مجددا أنه لن يسعى لولاية ثالثة

جدد الرئيس النيجيري محمدو بوهاري، تأكيده أنه سوف يترك منصبه في عام 2023، وذلك في رد من جانبه على المخاوف التى أثيرت حول رغبته فى تغيير الدستور للسعي إلى ولاية ثالثة في المنصب، وفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم.

وفاز بوهاري "77 عاما" بولاية رئاسية ثانية في مارس الماضي، وهي الأخيرة التي يسمح له بها الدستور في أكبر دولة منتجة للنفط في أفريقيا.

ومع تزايد التكهنات بالفعل حول من سوف يختاره حزب "مؤتمر جميع التقدميين" الحاكم و"حزب الشعب الديمقراطي" المعارض لخوض المنافسة الانتخابية القادمة، كذَّب بوهاري بشكل متكرر التلميحات بأنه يعتزم المنافسة.

وقال بوهاري في رسالة للنيجيريين بمناسبة العام الجديد نشرت اليوم الأربعاء: " سوف أتنحى في عام 2023، ولن يكون (ترشحي) متاحا في أي انتخابات مستقبلية".

وأضاف بالقول: "لكنني مصر على مساعدة تعزيز العملية الانتخابية في نيجيريا وعلى مستوى المنطقة".

يشار إلى أن قوانين نيجيريا تجعل من الصعب تعديل الدستور. ويحتاج أي تعديل موافقة ثلثي أعضاء البرلمان بمجلسيه، وموافقة المجالس النيابية فيما لا يقل عن 24 من إجمالي 36 ولاية في الدولة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الرئيس النيجيري يؤكد مجددا أنه لن يسعى لولاية ثالثة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج