بعد اتهامات ترامب.. إيران تتخذ إجراء دبلوماسيا ضد أمريكا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

بعد اتهامات ترامب.. إيران تتخذ إجراء دبلوماسيا ضد أمريكا

استدعت إيران، اليوم الأربعاء، سفير سويسرا، الذي يرعى المصالح الأمريكية في طهران، وذلك عقب تحميل الولايات المتحدة لها مسؤولية الهجوم على السفارة في بغداد.

ووفقًا لوكالة "إرنا"، أبلغت الخارجية الإيرانية، السفير السويسري، احتجاجها على اتهام واشنطن لها بالوقوف وراء الاعتداءات على السفارة الأمريكية في العراق.

واتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الثلاثاء، إيران، بتدبير الهجوم على السفارة الأمريكية في بغداد، محملًا إياها المسؤولية الكاملة.

وقال "ترامب"، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بعدما قتلت إيران مقاولًا أمريكيًا وجرحت العديد في هجوم كركوك.. ردنا بقوة كما سنفعل دائما".

وأضاف "الآن تقوم إيران بتدبير هجوم على السفارة الأمريكية في العراق. وسوف تتحمل المسؤولية الكاملة"، مطالبًا القوات الأمنية في العراق بحماية السفارة.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة أخرى، أن إيران ستدفع ثمنا باهظا؛ حال وقوع أي خسائر بشرية أو مادية في السفارة الأمريكية في بغداد.

وقال ترامب إن السفارة آمنة منذ ساعات، مشيدا بالجنود الأمريكيين الذين توجهوا لحمايتها.

وتعرضت سفارة واشنطن لهجوم من عناصر في الحشد الشعبي، وأظهرت صور ومقاطع فيديو أن بينهم من كان يرتدي الزي العسكري الرسمي لميليشيات لا سيما كتائب حزب الله العراقية ومنظمة بدر وعصائب أهل الحق.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد اتهامات ترامب.. إيران تتخذ إجراء دبلوماسيا ضد أمريكا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج