أمريكا توجه تحذير “غير مسبوق” شديد اللهجة لكوريا الشمالية

أمريكا توجه تحذير “غير مسبوق” شديد اللهجة لكوريا الشمالية
أمريكا توجه تحذير “غير مسبوق” شديد اللهجة لكوريا الشمالية

توجه وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتياس، أمس السبت الموافق 28 من شهر أكتوبر الجاري، بتحذير شديد اللهجة لكوريا الشمالية، حيث يُحذرها من خطورة استخدام السلاح الكيماوي، وأثر وجود ذلك السلاح في المنطقة، مؤكدًا أن استخدامه سيقابل برد عسكري فعال وساحق من قبل الإدارة الأمريكية.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي في تصريحاته، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن توافق على امتلاك كوريا الشمالية أسلحة نووية، مشيرًا إلى أن تطور برامج كوريا الشمالية الصاروخية والنووية بشكل سريع يُعد مؤشرًا للحرب، وأن ذلك سيهدد أمن واستقرار كوريا ولن يعززه.

وعقب “ماتيس” بعد محادثات دفاعية في سول قائلًا: “تأكدوا أن أي هجوم على الولايات المتحدة أو حلفائنا سيتم دحره، وأي استخدام للأسلحة النووية سيقابل برد عسكري قوي سيكون فعالا وساحقا”.

كما قام “ماتيس” بزيارة المنطقة الحدودية منزوعة السلاح بين كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، وذلك يوم الجمعة الماضي الموافق 27 من الشهر الجاري، وعلق قائلًا: “أن هدف الولايات المتحدة ليس خوض حرب مع بيونغ يانغ، وإنما إقناع الزعيم كيم جونغ أون بالتخلي عن ترسانته النووية”، مستطردًا: “مازالت الاستفزازات الكورية الشمالية تهدد الأمن الإقليمي والعالمي، على الرغم من إدانة مجلس الأمن الدولي لها بالإجماع”.

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أمريكا توجه تحذير “غير مسبوق” شديد اللهجة لكوريا الشمالية برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : دليل مصر