أخبار عاجلة

تفاصيل جديدة بشأن التحقيق الخاص بتورط روسيا بانتخابات أمريكا

تفاصيل جديدة بشأن التحقيق الخاص بتورط روسيا بانتخابات أمريكا
تفاصيل جديدة بشأن التحقيق الخاص بتورط روسيا بانتخابات أمريكا

توصل المسئولين عن التحقيقات الخاصة باحتمال تورط روسيا في انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016، والتي حسمت بفوز دونالد ترامب على نظيرته المرشحة هيلاري كلينتون، إلى اكتشافات جديدة، أمس  الاثنين الموافق 30 من أكتوبر الجاري، حيث تم الكشف عن أول اتهامات ناجمة عن التحقيق واتخاذ إجراء باحتجاز المتهمين في ذلك.

جاء ذلك بعد موافقة هيئة محلفين اتحادية على لائحة الاتهام التي تم التوصل لها، يوم الجمعة الماضي، وأمر قاض اتحادي بأن تبقى سرية وذلك حسبما قال مصدر مطلع، ويُعد ذلك تطور مثير في التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر.

كما أعلنت مصادر مطلعة على التحقيق، أن المحقق “مولر” يبحث وجود أي علاقة محتملة بين مساعدي ترامب وحكومات أجنبية بالإضافة إلى عمليات غسيل أموال محتملة وتهرب ضريبي وجرائم مالية أخرى، كما يتحقق مولر من حقيقة محاولة ترامب ومساعديه في تعطيل التحقيقات.

وعلى الجانب الآخر، جاء رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على سير التحقيقات، من خلال سلسلة من التغريدات على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وعلق قائلًا: “أن الديمقراطيين يقومون بمطاردات ساحرة  نابعة مسياسات شريرة”، مضيفًا أن الجمهوريين “قاتلوا كما لم يقاتلوا من قبل”، كما أسمى التحقيقات على حد تعبيره “تواطؤ ترامب روسيا الزائف.. الذي لا وجود له”.

والجدير بالذكر أن وكالات المخابرات الأمركية قد توصلوا في يناير الماضي إلى أن روسيا تدخلت فعليًا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لمساعدة ترامب على هزيمة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، حيث قاموا باختراق بريدها الإلكتروني ونشر رسائل محرجة وبث دعاية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لإضعاف الثقة فيها.

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تفاصيل جديدة بشأن التحقيق الخاص بتورط روسيا بانتخابات أمريكا برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : دليل مصر